الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطباء ومسعفون وممرضون يهددون بالإضراب فى 3 محافظات




المحافظات - حسين فتحى وياسر محمود و  نسرين عبدالرحيم

 

هدد عشرات السائقين الذين يعملون بمرفق إسعاف الفيوم دخولهم فى اضراب شامل عن العمل فى حالة اصرار هيئة الأسعاف على إلحاق نقطة أسعاف الكيلو 20 طريق القاهرة ـ الفيوم القريبة من منطقة دهشور لهم. اكد سائقو ومسعفو فرع أسعاف الفيوم أن هذه النقطة تبعد حوالى 60 كيلو مترا عن مستشفى الفيوم و تتبع إداريا مدينة السادس من أكتوبر و أن الأقرب لها مستشفيات العياط و جرزة و دهشور حتى لا تسبب فى حدوث مضاعفات للمصابين فى حوادث الطرق فى حالة إصرار رئيس مرفق إسعاف الفيوم على اسناده للمرفق.

 

أشار العاملون بمرفق اسعاف الفيوم الى أن قيادات الهيئة تصر هى الأخرى على تخفيض ساعات العمل الى 8 بدلا من 12 ساعة مما يعنى تخفيض بدل ساعات العمل الاضافية. من جهته أكد الدكتور أحمد الأنصارى نائب رئيس الأسعاف أن إسناد مهمة نقل المصابين بطريق الفيوم تأتى ضمن خطة هيكلة مرفق الاسعاف طبقا لمعدلات التشغيل خاصة وأن مرفق الفيوم يضم 62 سيارة أغلبهم لا يعمل الا على فترات متابعدة وأن الهيئة تهدف بهذا القرار الى التشغيل الاقتصادى الأمثل و تخفيف الضغط على سيارات الجيزة وحلوان و 6 أكتوبر.

 

أشار الى أن طريق الفيوم - القاهرة لا يزيد عن 80 كيلو مترا وهو طريق سهل و ليس بعيدا على العاملين بمرفق إسعاف المحافظة للعمل عليه ونقل المصابين الى مستشفيات العياط ودهشور و 6 أكتوبر وأن العاملين بالمرفق سيتم منحهم مقابل لذلك. وقال إن مبدأ الاضراب بمرفق الأسعاف مرفوض تماما ولن نسمح به خاصة أنه يؤثر على أرواح المواطنين.

 

ومن ناحية أخري قرر أطباء وممرضات مستشفى صدر المعمورة بالاسكندرية الاضراب عن العمل وذلك بعد ان قام عدد من الاهالى بتكسير اثاث مكتب مدير المستفى وتكسير لوح زجاج على الوكيل والاعتداء على الاطباء بالضرب الى ان تم اصابة عدد منهم، وذلك على اثر علمهم بوفاة مريض لهم كان محتجزاً بالعناية المركزة متهمين الأطباء بالإهمال. وسط غياب أمنى ملحوظ. إلي ذلك نظم العاملون بالتمريض فى مستشفى مطروح العام اضرابا عن العمل صباح امس للمطالبة بصرف الحوافز المتأخرة منذ شهرين. و أعلن 20 عاملا بهيئة التمريض بمستشفى مطروح العام اضرابهم عن العمل ورفضوا العودة للعمل لحين صرف حوافز شهرى مارس وابريل.