الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جبهة الضمير: طالبنا الرئيس بتخفيض سن تقاعد القضاة للستين.. و إصدار قانون جديد للتظاهر




أعلنت جبهة الضمير الوطنى التى تضم عددًا من الشخصيات العامة والقيادات الإخوانية والمنتمية لتيارات إسلامية أن لقاء أعضائها مساء أمس الأول مع الرئيس محمد مرسى اتسم بالود والترحاب من جانب الرئيس الذى استمع إلى مطالب جبهة الضمير، وعرض نتائج زيارته إلى روسيا.
 
وطالب أعضاء الجبهة، بإصدار قانون السلطة القضائية بأسرع وقت ممكن لتخفيض سن إحالة القضاة للمعاش فى سن الستين كما هو متبع مع جميع الموظفين فى الدولة، وذلك فى إطار خطة تطهير القضاء الفاسد الذى أصبح يشكل أحد أهم أوكار الثورة المضادة.
 
وأضاف البيان: تناولنا بالشرح أهمية إصدار هذا التشريع بما يسمح بخروج القضاة الفاسدين وأنصار الثورة المضادة من القضاء وتطهيره، مع ضرورة إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تشمل تغيير وزراء العدل، والداخلية والإعلام، وإصدار قانون جديد لتنظيم المظاهرات فى مصر، بعد أن تحولت إلى أحد أهم أدوات الثورة المضادة لتعطيل الانتاج وشل حركة البلد، ومواجهة كل الخطوات التى يقوم بها الرئيس لإصلاح الأوضاع فى مصر.
 
وأوضح البيان أن الرئيس رد على مطالبهم بأنه يقدر دور الجبهة باعتبارها ممثلا للمعارضة المصرية الشريفة، وأنه يؤمن بتطهير القضاء، مع إصدار قانون جديد للسلطة القضائية بأسرع وقت ممكن، وأنه يدرس إجراء تعديل وزارى فى أقرب وقت ممكن، ويتبعه حركة محافظين وفقا لما تطالب به جبهة الضمير، داعيا الجبهة لمواصلة عملها لإنجاح الثورة.