الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: الحرج من الشارع دفع للتعديل الوزارى






 
أكد حزب النور ان الرئيس مرسى لم يتجه الى تغيير الحكومة الا بعد ان استشعر الحرج بسبب ما يشهده الشارع من احداث.
وقال محمود حجازى أمين عام حزب النور ببورسعيد إن الرئيس محمد مرسى قرر اجراء تعديل وزارى بعدما استشعر الحرج فى ما يحدث فى الشارع المصرى وهذا التعديل كان أحد ركائز مبادرة حزب النور.
وأشار حجازى الى ان النور لن يتسرع فى الحكم على هذه الحكومة وسينظر ما سيسفر عنه التعديل وهل سيكون افضل أم أسوأ .
كما وجه حزب النور السلفى، الدعوة إلى كل الأحزاب والقوى السياسية للجلوس على طاولة الحوار لوضع تصور شامل يضمن سرعة إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددًا على أن الخروج من المأزق الحالى يتطلب انتخاب مجلس النواب المقبل، فهو إشارة الاستقرار الوحيدة، مشيرًا إلى أن أعداء الثورة لا يريدون للبرلمان المقبل أن يتشكل حتى يظل البلد فى حالة توهان وغموض مستقبل.
وطالب الحزب فى بيان له مؤسسة الرئاسة بالشروع فى طرح آلياتها لإجراء الانتخابات البرلمانية فى أسرع وقت وقبول مقترحات القوى السياسية حول كل ما يخص إجراء الانتخابات سواء القانون المنظم أو كيفية إجرائها وضمان نزاهتها.
وأكد البيان أن تطهير المؤسسات من الفاسدين لن يكون عن طريق حزب واحد أو فصيل واحد، فمهمة التطهير من خلال سن قوانين وتشريع مجلس النواب المقبل، حتى لا يتم استبدال فصيل بآخر .
وقال نادر بكار، مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام، إن الانتهاء من مرحلة عدم الاستقرار لن يأتى إلا من خلال الانتهاء من تشكيل مؤسسات الدولة، خاصة مجلس النواب المقبل الذى بدوره سينهى الخلاف حول الكثير من القضايا الخلافية لاسيما قضية تطهير القضاة، مؤكدًا أن حزب النور أنهى الاستعداد للانتخابات المقبلة ويجرى  محادثاته بشأن التحالفات الانتخابية، مشددًا على أن حزبى مصر القوية والبناء والتنمية هما الأقرب للدخول فى تحالف مع حزب النور.
وأضاف بكار، أن الحزب سيدفع بقياداته على رأس القوائم إضافة إلى شخصيات عامة من خارج الحزب والدعوة السلفية، وتتمتع بالقبول العام بين الناس، مشيرًا إلى أن هناك مفاجآت سوف يعلنها الحزب فى حينها بما يخص المرشحين، وتحقق قدرًا من الانفتاح على المجتمع.
وطالب الحزب بعرض قانون السلطة القضائية لحوار مجتمعى بمشاركة كل الأحزاب السياسية مشيرًا إلى ضرورة أن يدلو الجميع بدلوهم فى هذا القانون حتى يحدث توافق مجتمعى عليه ويكون سبب فى إزالة حدة الاحتقان فى المجتمع.