الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ للنائب العام ضد مدرس أجبر التلاميذ علي أكل البرسيم




تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغ للنائب العام للتحقيق في واقعة قيام أحد المدرسين بمعاقبة تلاميذ إحدي مدارس إدارة طما بمحافظة سوهاج بأكل البرسيم بأنها تعد إهانة لكرامة التلميذ المصري وأن هذه الواقعة الغريبة تتنافي مع الدستور الذي ينص علي تقديم تعليم جيد النوعية.

واعتبر المجلس الواقعة صارخاً لحقوق الطفل واستغلالاً للسلطة بوصف المدرس مؤتمناً علي الطفل وقائماً بمسئولية الإشراف علي تعليمه.
ويطالب المجلس بتوقيع عقوبة علي المدرس أشد من إيقافه عن العمل 3 شهور وذلك منعاً لتكراره ودرءاً للعنف المدرسي الذي تفشي بمختلف صوره، واتخاذ المؤسسات التعليمية إجراءات رادعة لمنع الممارسات التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل ، ويعرب المجلس القومي للطفولة والأمومة عن أمله في تطوير البيئة التعليمية بعناصرها المختلفة بعد ثورة يناير المجيدة وبما ينعكس آثاره علي بناء جيل واع معتز بكرامته وقادر علي بناء وطنه وانطلاقاً من أن التعليم قاطرة التنمية.
وأكد المجلس ان هذا التصرف  يتنافي مع قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 والذي نص علي أن تعليم الطفل يهدف في مراحل التعليم المختلفة إلي تنمية شخصية الطفل ومواهبه وقدراته العقلية والبدنية إلي أقصي إمكانياتها مع مراعاة أن تتفق مع كرامة الطفل وتعزيز شعوره بقيمته الشخصية وتهيئته للمشاركة وتحمل المسئولية.