الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة تنتظر مليون سائح إيراني في يونيو




كتب ـ طارق القاضي وهبة سالم

رغم إعلان وزارة السياحة توقف توافد السائحين الإيرانيين، كشف رضا داود الخبير السياحي أن السياحة الإيرانية لم تتوقف جزئيًا كما اشيع خلال الفترة الماضية مؤكدا أن السبب الرئيسي وراء توقف الحركة الوافدة من إيران يرجع إلي رغبة الطرف الإيراني نظرًا لموسم الامتحانات لدي الأسر الإيرانية والذي ينتهي في يونيو المقبل.
وقال داود إن الحركة السياحية الوافدة من إيران ستعاود نشاطها بقوة بدءًا من شهر يوليو حيث من المتوقع أن يزور مصر مع نهاية العام أكثر من نصف مليون سائح إيراني تنفيذًا للبروتوكول الخاص الموقع بين مصر وإيران والذي يقضي بزيادة الحركة الوافدة من إيران لمصر إلي 750 ألف سائح سنويًا.
من جهته أكد السيد العقيلي رئيس مجلس التعاون المصري الإيراني» أن وفدا من القاهرة يضم أعضاء المجلس وعددا من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاعات الصناعة والتجارة فضلا عن مجموعة من الشركات السياحية المصرية والمهتمة بالتعاون المصري الإيراني يستعد للسفر إلي العاصمة الإيرانية طهران نهاية الأسبوع الجاري لتوقيع اتفاقيات جديدة بشأن الوفود الإيرانية والمقرر زيارتها إلي القاهرة بداية يونيو المقبل.
وأضاف «العقيلي» انه سيتم التعاقد علي مليون سائح إيراني وخاصة بعدما تم تقييم زيارة الوفد الأول والذي التزم ببرنامج الزيارة، إلي حانب انفاقه أكثر من 10 آلاف دولار مشتريات ما بين مشغولات ذهبية وبرديات وتحف وتماثيل فرعونية.
واعلن «رئيس المجلس« عن الاستعداد لافتتاح مكتب للتبادل والتمثيل التجاري «الإيراني ـ المصري» في طهران بحضور كبار المسئولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.