صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تنتظر «فوضي المحاكم»!

22 ابريل 2013



كتب- هاني دعبس ومحمود محرم

أيام عصيبة يعيشها القضاء المصري، مع استمرار الهجمات الشرسة التي تشنها جماعة الإخوان والتيارات الإسلامية علي أركانه ورموزه، لتخرج تيارات جديدة وسط هذه الهجمات تطالب بتشكيل محاكم ثورية وأخري شرعية!

الشيخ محمد الظواهري القيادي بالسلفية الجهادية دعا أمس إلي تشكيل محكمة شرعية، قائلاً خلال مؤتمر نظمته السلفية الجهادية في بورسعيد: «سوف أبدأ اختيار القضاة علي أن تنظم دورات شرعية لهم»!

«خطة تطهير القضاء الفاسد» كانت عنوانا لبيان أصدرته جبهة الضمير الوطني، أكدت فيه أنها طالبت خلال لقائها الرئيس محمد مرسي مساء أمس الأول بتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة رموز النظام السابق.

ولم تكتف «جبهة الضمير» بوصفها للقضاء بـ«الفاسد» حيث قالت في بيانها: «القضاء أصبح يشكل أحد أهم أعمدة الثورة المضادة»!

دعوات تشكيل «محاكم الثورة» جاءت بعد ساعات من تصريحات القيادي الإخواني د.عصام العريان حول وجود بعض الأسماء التي تشوه سمعة القضاء، والتي أثارت جدلا واسعا - أمس - للدرجة التي دفعت محمد أبوحامد عضو البرلمان المنحل للرد عليه قائلا: «القضاء أشرف منك ومن جماعتك».

أما القضاء فكان رده علي الهجوم الشرس بالبيانات والمؤتمرات الصحفية، حيث أكد نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدي ياسين أن ما شهدته مصر من مظاهرات تحت مسمي «جمعة التطهير» انطوت علي إرهاب وتجريح وإهانة للقضاء والقضاة، أصابت جموع قضاة مصر بالصدمة والألم محذرا من مغبة أية محاولات لتكرار مذابح قضائية بإقصاء القضاة عبر خفض سن التقاعد المقرر لهم وهو ما يمثل عدوانا صريحا ضدهم باعتبار أن من في الخدمة قد استقرت مراكزهم القانونية.

بينما ينظم نادي قضاة مصر مؤتمرا صحفيا عالميا اليوم بمقر النادي النهري للقضاة بالعجوزة لاستعراض تفاصيل ما يتعرض له القضاء والقضاة من هجمة منظمة، وسط استمرار دعوات أندية القضاء في المحافظات لتنظيم جمعيات عمومية طارئة الاربعاء المقبل للتصدي لهذا العدوان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss