صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الطيب» يصلح بين السنة والشيعة في البحرين

22 ابريل 2013

كتب : صبحي مجاهد




بعد انتهاء زيارته للسعودية أعلنت مشيخة الأزهر عن قيام د. أحمد الطيب الإمام الأكبر وأعضاء هيئة كبار العلماء بزيارة لمملكة البحرين، حيث تأتي زيارة شيخ الأزهر وسط احتجاجات تعم المملكة من قبل المعارضة الشيعية.

 

الزيارة جاءت لتلبية دعوة ملك البحرين حمد بن عيسي، حيث يلتقي شيخ الأزهر جميع الأطياف البحرينية بحضور ممثلين من السنة والشيعة.

فيما أوضح الشيخ محمد جميعة مسئول الإعلام بالأزهر أن دعوة ملك البحرين تسلمها «الطيب» في بداية إبريل الحالي، وقام بتسليمها عادل عبدالرحمن  المعاودة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني.

وأضاف «جميعة: إن البحرين أكدت أن ما يحدث من خلافات وأحداث شغب علي أراضيها ما هي إلا أمور عارضة لا تختلف كثيرا عما يحدث في أي بلد، حيث يريد البعض إرباك السلطة وإسقاط هيبتها.

زيارة وفد كبار العلماء برئاسة «الطيب» تأتي للتأكيد أن الولاء للوطن واجب مقدم علي الولاء للمذهب، وأن تكون جميع فئات الشعب البحريني لها ولاء واحد، مهما اختلفت المذاهب الفقهية والسياسة، لأن انتهاج ولاء آخر غير الولاء للوطن  كارثة.

ولفت إلي أن الأزهر الشريف يحمل رسالة إلي الشعب البحريني خلال الزيارة تتضمن أنه لا مانع أبدا من المذاهب، ولكن في إطار حب الوطن وإعلاء مصلحته العليا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss