الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تبرئ مصر من «صواريخ إيلات»!




بعد الشو الإعلامي الإسرائيلي الذي صور سيناء علي أنها قاعدة للصواريخ، برأ «بنيامين نتانياهو» رئيس وزراء إسرائيل مصر من عملية إطلاق الصواريخ علي مدينة تل أبيب، وذلك باتهامه مجموعة من قطاع غزة بإطلاق الصواريخ.

«نتانياهو» وجه خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية تهديدًا لجميع الجهات المطلقة للصواريخ  بأنها ستدفع «الثمن»  وأن حكومته ستعمل علي ردع مثل هذه الهجمات.
وعلي صعيد متصل، قالت مصادر إسرائيلية لصحيفة يديعوت أحرونوت إن إستمرار التعاون بين الجهات الامنية والاستخبارية في إسرائيل ومصر يتم بشكل منتظم فيما يخص جميع القضايا الامنية والأوضاع في سيناء.
وأضافت المصادر أن هناك وفودًا دبلوماسية وعسكرية  إسرائيلية حريصة علي زيارة القاهرة علي فترات متقاربة في محاولة منهم لاستمرار الحوار مع القيادات المصرية حول عدد من القضايا التي تهم البلدين ، موضحة أن مصر تواصل تعزيز قواتها العسكرية علي الحدود مع إسرائيل منذ أغسطس الماضي.
ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر بحركة الجهاد الإسلامي قولها إن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لشن حرب جديدة علي قطاع غزة وأن هناك نوايا إسرائيلية قوية لشن حرب جديدة علي القطاع بدعم ومساندة أمريكية عسكرية وسياسية».
علي جانب آخر، أكد اللواء سميح بشادي مدير أمن شمال سيناء، صحة واقعة إلقاء القبض علي شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل بشمال سيناء.