الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: أرض مصر حرام علي غير المصريين




اكد الرئيس محمد مرسي أن أرض مصر ليست للبيع وحرام علي غير المصريين، معربا عن أمله في تحقيق التكامل التجاري والاقتصادي مع جميع الدول العربية.

وقال «مرسي» خلال حوار اجراه اول امس مع قناة الجزيرة، إن القضاء المصري كان جزءا من الثورة المصرية ووقف أمام النظام السابق في مواقف كثيرة مطالبا أن تتولي الهيئة الرقابية في القضاء محاسبة من يخالف القانون.
وحول أهداف الثورة، قال الرئيس، إن «المصريين قاموا بثورة لم تكن ثورة جياع ولكنها كانت ثورة أحرار، ثورة رغبة في حرية حقيقية، ثورة رغبة في أعمال إرادة أن يكون لنا إرادة نافذة، أن نكون أحرارا نتصرف طبقا لمفاهيم الديمقراطية الكبيرة والتطبيق،أن اختار نحن المصريين قيادتنا أن تتحقق إراداتنا، أن يكون هناك عدالة اجتماعية في توزيع الثروة وان يكون هناك منع وقضاء علي الفساد الذي طال كل شيء قبل الثورة».
وردا علي سؤال بشأن اتهامه بإهدار الحريات والتقييد عليها ووسائل الإعلام بشكل عام، علق الرئيس مرسي قائلاً: «الحقيقة نحن في جو مختلف عما كان عليه الحال قبل ثورة 25 يناير، الحرية والتعبير عن الرأي والرأي الآخر والإعلام ورجال الإعلام ومنذ انعقاد مجلس الشوري في أوائل 2012 وحتي الآن صدرت تصريحات إصدار لعدد 59 من المجلات والجرائد اليومية والأسبوعية والشهرية».
وحول شعبيته كرئيس لمصر، شدد الرئيس أن علاقته بالشعب المصري تزداد قوة يوما بعد يوم لأنه يرتبط بهذا الشعب في إطار تحقيق مصالح وأهداف الثورة، مؤكدا أن هناك معارضة قد تختلف في المواقف ولكن هذا لا يؤثر علي شعبيته، مشيرا إلي أنه يري قوة علاقته بالشعب من خلال جولته واحتكاكه بالشعب.