الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: الانتهاء من الشق القانونى لمشروع محور قناة السويس




أعلن الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل أنه تم الانتهاء من الشق القانونى لمشروع تطوير محور قناة السويس وأنه سيتم عرض المشروع على مجلس الشورى لإقراره مشيرا إلى أنه تم كذلك الانتهاء من إعداد كراسة الشروط المتعلقة بهذا المشروع الحيوى.

 
 
وقال الوزير خلال الكلمة التى ألقاها أمس فى افتتاح فعاليات الاجتماع 46 لمجلس إدارة الاتحاد العربى للموانئ بحضور ممثلى 13 دولة عربية أن مصر حاليا مهتمة بمشروع تطوير محور قناة السويس لما له من عائد يعمل على دفع عجلة التنمية توفير العديد من فرص العمل للشباب.
وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على حل جميع المعوقات الخاصة بالموانئ المحيطة بالمشروع من أجل التكامل فيما بينها لإنجاح المشروع الضخم.
ونوه إلى أن حلم كل مواطن عربى حاليا هو تحقيق التكامل والوحدة العربية الاقتصادية مؤكدا أنه لا مجال لتحقيق التنمية بدون التكامل فى ظل عالم يتجه حاليا نحو التكامل والدخول فى كيانات اقتصادية كبرى من أجل مواجهة التحديات العالمية.
وقال الوزير إنه تم تفعيل المجلس الأعلى للموانئ المصرية وإسناد المهمة المنوط به تنفيذها من أجل تنمية قطاع النقل البحرى فى مصر مؤكداً أن المجلس عقد أولى جلساته منذ أسبوع بالأضافة إلى تشكيل لجنة وطنية لتيسير حركة التجارة الدولية والتى تعبتر من أهم اللجان فى مجال النقل البحرى وذلك لقيامها بتفعيل وتسهيل حركة التجارة عبر الموانئ العربية.
وقال: إن الإسكندرية تتطلع إلى المنافسة العالمية عن طريق تطوير وتحديث حركة العمل داخل ميناء الإسكندرية.
وبدوره قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن العمل داخل قناة السويس منذ قيام ثورة يناير لم يتوقف وأن الجيش المصرى يقوم بتأمين الحركة الملاحية داخل وخارج المجرى الملاحى للقناة مؤكدا دور القناة المحورى فى دفع عجلة التنمية للاقتصاد المصرى.