الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هيجل»: حق ضرب «إيران» ملك لإسرائيل





 
 
 
 
 
 أكد وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل، أن بلاده ستبرم صفقة أسلحة متطورة مع إسرائيل، معتبرا أن هذه الخطوة إشارة واضحة جدا إلى طهران بأن العمل العسكرى لا يزال مطروحا، فى حال استمرارها ببرنامجها النووى، مضيفا أن تل أبيب وحدها من يقرر متى سيتم توجيه الضربة.
ونقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن هيجل الذى يزور إسرائيل حاليا أن تل أبيب وواشنطن تتشاركان فى الموقف ووجهة النظر حول الخطر الإيرانى، إلا أنهما لا يتفقان فى التوقيت الذى يتوجب فيه توجيه ضربة عسكرية نحوها.
وشدد وزير الدفاع الأمريكى على حق إسرائيل فى تحديد الوقت المناسب لهذا الهجوم من طرف واحد، قائلا  أن تل ابيب هى من سيتخذ القرار للدفاع عن نفسها.
وشدد هيجل على دعم بلاده لتل أبيب، موضحا التزامهما بمنع طهران من امتلاك السلاح النووى، مشيرا الى وجود خلافات بين قيادة الدولتين حول نقطة اللاعودة والتى يمكن لطهران إن وصلتها إنتاج قنبلة نووية.
وفى السياق نفسه قال الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز امس: إن السلاح النووى الإيرانى يشكل تهديدا للسلم العالمى، مضيفا: إن طهران تصر على الاستمرار فى انتاج النووى مما يشكل خطرا على أمن المنطقة.
من ناحية أخرى رأت صحيفة «التليجراف» البريطانية أن واشنطن ولندن على شفا تكرار الخطأ الرهيب الذى وقعا فيه قبل عشر سنوات عندما شنت الدولتان حملة عسكرية ضد العراق مما أدى الى تشويه صورتهما فى العالم الإسلامى.. وذكرت الصحيفة أمس أن القوى الغربية تكرر حاليا ذات الأكاذيب والافتراءات تجاه طهران والتى تشابه تلك التى روجتها عن أسلحة الدمار الشامل الخاصة بالرئيس العراقى السابق صدام حسين .