السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جبهة الطليعة المصرية: نسعي لصياغة دستور جديد






 
أعلن عدد من النشطاء السياسيين  تدشين جبهة ثورية جديدة اطلقوا عليها اسم جبهة الطليعة المصرية تستهدف نظام الحكم الحالي، وقال البيان التأسيسي للجبهة: «لقد آن  الأوان أن تقود الطليعة الثورية المصرية المجتمع نحو تجميع الصفوف من حركات الشعب المصري لصياغة دستور يعيد للجميع الحقوق والحريات التي سلبت في دستورهم وقوانين انتخاب عادلة، ولفضح النظام الحالي الذي تسلق علي حكم مصر متنكرا لجميع وعوده وشعاراته.
 
أضاف البيان: إن الحكم الحالي في مصر يعمل  علي تفكيك المجتمع المصري وضرب جميع قواه المجتمعية الوطنية الحرة، ويستبدلها بتحالفاته المزرية، والمريبة مع المخربين والإرهابيين، والأعداء تصل إلي حد احتلالهم لمصر والتفريط في أراض مصرية تحت مسميات مستحدثة مثل حقوق استغلال للبلاد في مشاريع طويلة الأمد.
 
من جانبه قال محمد الجيلاني المتحدث الرسمي باسم الجبهة: إن الثورة الآن تُسرق وبالإكراه لحساب فصيل الإخوان المسلمين الغوغائيين المتسلطين والمتآمرين مستخدمين الدين لتحقيق إغراضهم السيئة، والذي سبق وقال مرشدهم طظ في مصر ومصرييها، الجماعة التي يظهر فشلها وخواء فكرها يوما بعد يوم تقود مصر حتما نحو الهاوية  الاقتصادية، والاجتماعية والسياسية.
 
وقال: «قمنا بتأسيس جبهة الطليعة المصرية وذلك لتشكيل آلية للحفاظ علي أهداف الثورة، وعدم الحياد عنها، ولمواجهة عملية السرقة هذه، وللعمل علي الحفاظ علي استمرار الثورة المصرية في مسيرتها لتحقيق كل أهدافها التي طالب بها الشعب منذ أن قامت، الحرية، والكرامة، والعدالة.  
 
أضاف: إن فكرة جبهة الطليعة الوطنية الثورية نشأت  منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي لرئاسة الجمهورية حيث أصابنا الرئيس مرسي بالإحباط عندما تنكر إلي الجماهير والشباب الثوريين الذين خرجوا يوم 25 يناير واسقطوا حكم مبارك وعصابته المستبدة التي احتكرت واستحلت ثروات هذا البلد لنفسها ولزبانيتها.
 
يذكر ان الدستور الحالي الذي رأس لجنة صياغته المستشار حسام الغرياني يحظي برفض مختلف القوي المدنية وتيارات ثورية.