الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل استرداد أموال رموز النظام السابق لجلسة 24 يونيو وإدخال خصوم جدد




 قررت الدائرة الرابعة مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل الدعوى القضائية المطالبة باسترداد ما تم الاستيلاء عليه بدون وجه حق من قبل رموز النظام السابق، والمقامة من المستشار محمد مجدى، نيابة عن أكثر من 80 مدعياً بالحق المدنى، من بينهم عدد من منظمات حقوق الإنسان لجلسة 24 يونيو المقبل لورود أصل صحيفة الدعوى لإدخال مدعى عليهم جدد وإعلان باقى المدعى عليهم.
 
وأقيمت الدعوى ضد كل من الرئيس السابق مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وأحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، ومحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق.
 
- وفى سياق متصل طالب محمود إبراهيم أحد المدعين بالحق المدنى فى دعوى استرداد ما تم الاستيلاء عليه بدون وجه حق من قبل رموز النظام السابق،
 
بإدخال خصوم جدد فى الدعوى وهم النائب العام ووزير العدل بصفتيهما نظرا لإخلاء سبيل عدد كبير من المدعى عليهم من رموز النظام السابق.
 
كما طالب محامى الدولة وجهاز المركزى للمحاسبات بحجز الدعوى للحكم، بينما طالب دفاع صفوت الشريف وأسامة الشيخ وأحمد المغربى بعدم قبول الدعوى لعدم وجود مستندات وانتفاء المصلحة ورفعها من غير ذى صفة، وطلب دفاع إبراهيم سليمان وأحمد عز تأجيل الدعوى للاطلاع.