الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدير أمن البحيرة الأسبق المتهم بقتل المتظاهرين رفض مرتين تولى وزارة الداخلية




فجر هيثم السيد عبدالعزيز، محامى اللواء مجدى أبوقمر، مساعد وزير الداخلية للشئون المعنوية، مدير أمن البحيرة الأسبق، خلال مرافعته امس أمام محكمة جنايات دمنهور، بقضية قتل متظاهرى البحيرة خلال أحداث الثورة، المتهم فيها «أبو قمر»، وعدد من الضباط والأفراد، مفاجأة حينما كشف عن أن مدير الأمن الأسبق، تم ترشيحه مرتين لتولى حقيبة وزارة الداخلية، فى الوقت الذى يحاكم فيه بتهمة قتل المتظاهرين.

وأشار إلى أن المرة الأولى كانت فى حكومة الدكتور عصام شرف، لكن تم اختيار اللواء منصور العيسوي، والثانية فى حكومة الدكتور كمال الجنزوري، لكن تم تعيين اللواء محمد إبراهيم، لافتًا إلى أن اللواء مجدى أبوقمر، هو من رفض تولى المسئولية.
وأكد تمكن موكله بمساعدة الضباط والأفراد من تأمين وحماية مديرية الأمن وسجن دمنهور العمومى خلال أيام الثورة، ووقف أمامه بنفسه مدافعا عن السجن لمنع اقتحامه وتهريب المساجين.
وأنه رفض تحمل مسئولية وزارة الداخلية فى هذه الظروف، لإيمانه بأنه لن يتمكن من إدارة الوزارة بمفهومه الأمنى الذى تعلمه على مدار أكثر من 39 عامًا، لم يحصل خلالها على أى جزاء، موضحًا أن الشرطة تعانى كثيرا منذ الثورة، مؤكدًا براءة موكله من تهمة قتل المتظاهرين، وأنه لم يحرض أو يساعد على ذلك وجميع أوراق القضية تخلو من الأدلة القاطعة بثبوت التهمة.