صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النيابة تخلي سبيل المتهم بـ«السكر» وتلغي «الجلد»

23 ابريل 2013

كتب : علا الحينى




أثار قرار وكيل نيابة مطاي بجلد متهم 80 جلدة تطبيقا لحد شرب الخمر العديد من ردود الأفعال الغاضبة من الجهات الرسمية وبعض القوي الشعبية في حين أيدته الجماعة الإسلامية.

العقيد سامي سنوسي مأمور مركز مطاي، أكد أنه تم إخلاء سبيل محمد عيد رجب الموظف بنقابة المهن الموسيقية، والمتهم في القضية رقم 1446 سكر وحيازته مادة مخدرة بقصد التعاطي، تنفيذا لقرار محمود كوتة مدير نيابة مطاي بعد إلغاء قرار وكيل النيابة الذي طالب بتطبيق حد الخمر علي المتهم.

وأضاف سنوسي: إن قرار وكيل النيابة لم يستند علي مادة في القانون وإنما جاء بالاستناد لنص آية قرآنية، قائلًا: إن وكيل النيابة ضمن قراره بأنه في حالة عدم تنفيذي للقرار سيطبق علي نص الآيات 44، 45، 47 من سورة المائدة والتي تشير إلي أن من لا ينفذ حكم الله فإنه ظالم وفاسق، وأنا أطبق القانون وكل حكم له آلية تنفيذ ولا يمكن أن أطبق هذا الحكم.

من جهته، أكد محمد عيد رجب الذي صدر القرار في مواجهته: إن وكيل النيابة أراد أن يطبق شرع الله علي في الوقت الذي لا تطبق الدولة شرع الله في توفير الأمن والأمان والسكن والمسكن والمأكل، وتابع قائلًا: «إنني موظف مؤقت لايتعدي راتبي 41 جنيها، ولست سكيرا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss