الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد يخشى «لعنة الألمان» فى دورتموند




تحتضن مدينة دورتموند الالمانية مواجهة كروية نارية فى التاسعة الا الربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة حيث يلتقى فريقا بروسيا دورتموند صاحب الارض والجمهور مع العملاق الاسبانى ريال مدريد فى اطار لقاءات الذهاب للمربع الذهبى لمسابقة دورى ابطال اوروبا على ملعب «سيجنال ايدونا بارك».

المباراة ببساطة هى منافسة بين الصرامة والعزيمة الكروية الالمانية الممثلة فى دورتموند والمهارات والسرعات الاسبانية التى يمتلكها ريال مدريد.
يدخل دورتموند المباراة وهو فى حالة معنوية جيدة لاسيما بعد نجاح الفريق فى الوصول الى الدور الحالى من المسابقة وهو انجاز كبير ولذلك فهو سيخوض لقاء الليلة بضغوط اقل بكثير من الملقاة على عاتق غريمه ريال مدريد.
ويمتلك دورتموند العديد من الاسلحة الخاصة به والتى تجعل منه ندا قويا لريال مدريد ابرزها الكرة الجماعية التى يلعبها الفريق حيث يتدرج اللاعبون عندما تكون الكرة بين اقدامهم بشكل جيد من الدفاع الى الهجوم وعند فقدان الكرة يبدأون الدفاع من خطهم الهجومى ويضغطون على الخصم فى كل مكان.
والسلاح الثانى الذى يمتلكه دورتموند الملقب اعلاميا بـ«أسود الفيستيفاليا» يتمثل فى مدربه الداهية يورجن كلوب الذى وصفه البعض بأنه خليفة البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى الاستثنائى لريال مدريد.
كلوب يعتمد مع دورتموند على التمرير السريع ومباغتة الخصم من الأجناب يساعده فى ذلك الطريقة التى يلعب بها والتى تشبه «شجرة الكريسماس».
وشهدت الايام الاخيرة حربا اعلامية بين كلوب ومورينيو بعدما انتقد الاخير مدرب دورتموند ووصفه بـ«كثير الكلام» وهو ما دفع كلوب للسخرية من مورينيو قائلا: مورينيو يؤكد اننى اتحدث كثيرا..حسنا سأصمت لارضيه!
على الجانب المقابل يخوض الريال المباراة وليس لديه خيارات كثيرة فهو مطالبا اما بالفوز او التعادل على اقل تقدير حتى يسهل على نفسه لقاء العودة الاسبوع المقبل فى مدريد.
الريال ينظر الى لقب دورى الابطال على انه الأمل الاخير لانقاذ موسم الفريق الذى ضاع منه لقب الليجا لصالح غريمه اللدود برشلونة.
ويدخل الريال المباراة وهو يعانى بشدة من الاصابات والغيابات التى ضربت صفوف الفريق مؤخرا لاسيما الثلاثى الخطير مارسيلو الظهير الايسر ولوكا مودريتش لاعب الارتكاز وكريم بنزيمة قلب الهجوم والذين تعرضوا للاصابة فى لقاء بيتيس الاخير بالدورى الإسبانى.
ويحاول الجهاز الطبى لريال مدريد تجهيز المصابين الا ان وسائل اعلام إسبانية قطعت باستحالة لحاق الثلاثى بالمباراة.. فمارسيلو يحتاج إلى أسابيع للعلاج لاصابته بشد فى الفخذ اليسرى ومودريتش يعانى من إصابة فى العضلات واجهاد اما بنزيمة فتعرض لإصابة فى الكاحل وربما يكون أفضل حالا من مودريتش ومارسيلو.



وبخلاف الثلاثى تعرض البرتغالى ريكاردو كارفليو إلى إصابة الا انها ربما تكون غير مقلقة لمورينيو لاسيما وان الاخير لا يعتمد على كارفليو بشكل اساسى.. كما يعانى الحارس دييجو لوبيز لإصابة بالفخذ إلا ان الاطباء اكدوا امكانية لحاقه بالمباراة.
ومن المتوقع ان يعتمد ريال مدريد على نجمه الكبير والخطير كريستيانو رونالدو فى لقاء الليلة لاسيما وان اللاعب يعتبر بمثابة ماكينة اهداف متحركة فهو يجيد التسديد بكلتا قدميه ويتفوق على المدافعين فى العاب الهواء علاوة على اجادته الكبيرة للضربات الثابتة..ومع رونالدو سيكون هناك دور مؤثر لصانع الألعاب الألمانى مسعود اوزيل ونجم خط الوسط تشافى الونسو والمهارى انخيل دى ماريا.
جدير بالذكر ان ريال مدريد وبروسيا دورتموند كانا فى مجموعة واحدة بدور الـ32 ونجح الفريق الالمانى فى الفوز على ملعبه بهدفين مقابل هدف ثم تعادل مع المرينجى فى لقاء العودة بهدفين مقابل هدفين فى قلب العاصمة الإسبانية مدريد وهو الامر الذى ربما يمثل عقده نفسية للاعبى الريال فى مواجهة الليلة.