الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى الجهاز المعاون بسبب زيادة الرواتب وربيع ينقل المعسكر لدار الإمداد والتموين




نجح حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة فى تسوية الخلاف الذى نشب بين جمال علام رئيس الاتحاد وربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب خلال احتفالية وزارة الرياضة بـ18 اتحادًا والتى أقيمت يوم الأحد الماضى عندما طلب ربيع من علام ملف الشيكات الخاصة بمكافآت وزارة الرياضة عن الحصول على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والتى أقيمت مؤخرًا بالجزائر إلا أن رئيس الاتحاد رفض، فما كان من ربيع إلا أن جذب الملف منه مما أغضب جمال علام منه.. ويقول فريد إنه ذهب للجبلاية فوجد ربيع يجلس مع رئيس الاتحاد ولا توجد أى مشكلة وتطرق الاجتماع إلى برنامج إعداد الفريق استعدادًا لبطولة كأس العالم للشباب، والتى ستقام بتركيا فى الفترة من 21 إلى 12 يوليه المقبل.
 
وفى سياق آخر فقد فجر قرار اتحاد الكرة زيادة رواتب الجهاز الفنى أزمة شديدة والتى بلغت أربعة آلاف جنيه لكل من محمد سعد المدرب العام ليصبح 15 ألف جنيه وهشام عبدالمنعم المدرب ليصبح 11 ألف جنيه وطه السيد المدير الإدارى ليبلغ 11 ألفًا فى حين تم زيادة مدرب الحراس ثلاثة آلاف جنيه فقط وهو ما أغضب خالد مصطفى لقيام اتحاد الكرة بزيادة المدير الإدارى أكثر منه على اعتبار أن الجهاز الفنى يكون من الفئة الأولى وحاول مدرب الحراس التحدث مع أعضاء مجلس الإدارة سحر الهوارى ومحمود الشامى وعصام عبدالفتاح وخالد لطيف إلا أن كل عضو منهم تهرب بحجة مختلفة وعلمت «روزاليوسف» أن محمود الشامى وراء زيادة طه السيد لـ4 آلاف جنيه خاصة أن عضو مجلس الإدارة هو الذى قام بتعيين طه فى هذا المنصب.. الجدير بالذكر أن ربيع ياسين تم زيادته إلى 45 ألف جنيه يخصم منها الضرائب.. وبالنسبة لمكافأة وزارة الرياضة فقد حصل المدير الفنى على 100 ألف جنيه ومحمد سعد على 40 ألفًا فى حين أخذ كل من المدرب هشام عبدالمنعم ومدرب الحراس خالد مصطفى على 25 ألف جنيه فقط فى حين أن كل لاعب حصل على 50 ألف جنيه.. وهو ما أغضب الجهاز المعاون.. بينما لم يصرف اتحاد الكرة مكافآت منتخب الشباب حتى الآن.
 
من ناحية أخرى يخوض الفريق مباراة ودية يوم 28 الجارى لم يتحدد طرفها بعد.. وقد بدأ المنتخب معسكره أمس - الثلاثاء - بدار الإمداد والتموين.. ويتم المران بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة حيث رفض ربيع ياسين إقامة معسكره بدار الدفاع الجوى نظرًا لتكلفة الأخير العالية حيث تبلغ قيمة الغرفة 250 جنيهًا فى حين أنها بـ125 جنيهًا بدار الإمداد والتموين.
 
على الجانب الآخر فقد أصيب حسام غالى لاعب الفريق بتمزق فى عضلات البطن، وقد يحتاج العلاج لفترة من الوقت.. كما أصيب كريم لاعب الزمالك بمزق فى العضلة الخلفية.. ويركز ربيع ياسين فى تدريباته على النواحى البدنية بالجرى حول الملعب ثم النواحى الخططية والتكتيكية بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات ثابتة أو متحركة.