السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية الامريكية :نتعاون مع القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب وندعم حصول مصر على قرض الصندوق





اكد لورى سيلفرمان مدير ادارة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الامريكية أن بلاده تقدم جميع أوجه التعاون للقوات المسلحة لتحديد تلك الجماعات ومواجهتها بما لا يؤثر على عملية السلام. واكد أن التعاون يستهدف عدم تكرار هجمات ارهابية، مشيرا الى أن هجمات إيلات تحتاج الى مواجهة حاسمة.وأوضح أن الادارة الامريكية تهتم بمصر ودورها فى المنطقة نظرا لموقعها الجغرافى واقتصادها الكبير.

واشار إلى أن دعوات بعض أعضاء الكونجرس لتخفيض المعونة العسكرية لمصر والبالغة 1.3 مليار دولار لا تمثل توجها عاما للادارة الامريكية، وإنما تأتى فى اطار مقترحات ضغط النفقات فى ظل وجود بعض المشكلات المالية. أضاف أن هناك وفوداً عسكرية مصرية تزور الولايات المتحدة وان التعاون الاستراتيجى بين البلدين فى أفضل مراحله.
وأوضح ويليام تيلور المبعوث الخاص للخارجية الامريكية للشرق الأوسط أن الولايات المتحدة تدعم حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى حتى تتجاوز أزمتها الحالية. وأوضح أن بلاده خصصت 450 مليون دولار لدعم برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى. وقال إنه تم تحويل الشريحة الاولى وقدرها 190 مليون دولار الى مصر، بينما لن يتم تحويل الشريحة الثانية إلا بعد توقيع مصر على اتفاق صندوق النقد.