الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الشرطة تقتحم «تجارة السويس» لمحاولة فض اعتصام الطلاب بالقوة




حالة من الشغب والمشادات شهدها محيط كلية التجارة بمحافظة السويس عقب قيام قوات الشرطة باقتحام الكلية بعد تحطيم الأقفال التي أغلق بها الطلاب ابواب الكلية في محاولة منها لإنهاء اعتصام الطلاب بالقوة.

وقامت الشرطة بإزالة الخيام التي نصبها الطلاب داخل الكلية اعتراضا علي سياسة العميد وتعنت إدارة الكلية في إقامة نشاطات داخل الحرم الجامعي وتعديل نظام الشهادة الخاصة بالطالب أثناء التخرج.. وأمام اعتداء الشرطة استنجد الطلاب بزملائهم عن طريق المكالمات التليفونية ومواقع التواصل الاجتماعي ووقعت مشادات بين الطلبة ورجال الشرطة لإصرار كل طرف علي موقفه بعد أن تزايدت أعداد الطلبة بمقر الكلية.
وفي سياق متصل اعلن طلاب حزب الدستور بالكلية عبر صفحتهم الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أن طلاب الإخوان المسلمين قاموا بتحريض الطلاب المعتصمين بمحاصرة مكتب العميد.
كما أصدر طلاب حزب الدستور والتيار الشعبي المصري وحركة الاشتراكيون الثوريون ومصر القوية وطلاب حركة ٦ إبريل، بيانا، حذروا فيه من ثورة غضب بين الطلاب في ظل توتر الأحداث داخل الحرم الجامعي لكلية تجارة السويس وكليات مصر عامة من اعتداءات علي الطلاب.. وندد طلاب القوي الثورية من عدم الاستماع لمطالبهم واستدعاء أفراد الشرطة لفض اعتصامهم واتهامهم بالباطل وتحرير محاضر ضدهم بدعوي تحريض زملائهم للاعتداء علي أعضاء هيئة التدريس وإثارة الشغب.. واستنكروا ما قام به طلاب الإخوان المسلمين من إثارة الفتنة بين الطلاب، مؤكدين تضامنهم الكامل مع كل المطالب المرفوعة من الطلاب واستمرارهم في مساندة الطلبة علي مطالبهم السلمية.. بينما اكد مصدر امني بمديرية أمن السويس ان تدخل قوات الشرطة لفض اعتصام الطلاب جاء عقب بلاغ رسمي تقدمت به الدكتورة وفاء السيد زكي أحد أعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب وهيئة التدريس مما دفعهم الي التحقيق في البلاغ المقدم وتلبية مطالب المبلغين بفض الاعتصام.