الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موانئ البحر الأحمر تجرى مناورات «مدنية»للبحث والإنقاذ





بدأت هيئة موانئ البحر الاحمر فى السويس مناورات البحث والإنقاذ التى تجريها الهيئة للاستعداد للتعامل مع أى خطر او كارثة تحدث فى المياه الإقليمية وفى موانئ البحر الاحمر.
وفى سياق متصل حضر اللواء حسن فلاح، نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، مناورة بحرية بميناء سفاجا بالبحر الأحمر، والتى قامت بها العبارة الرياض على كيفية إنقاذ المواطنين فى حالة حدوث أى كارثة او خطر الغرق.
وفى غضون ذلك اعلنت الهيئة عن مشاركتها فى الوفد الذى يترأسه المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية وسافر أمس للمملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد من رجال الأعمال لبحث التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين فى جميع المجالات الاقتصادية.
وقال اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر والذى كان على قائمة الوفد ان الهيئة سوف تبحث مع الجانب السعودى مدى تعديل الرحلة البحرية بين السعودية وميناء بور توفيق بالسويس، لتكون قصيرة وليست طويلة من أجل تفعيل الميناء، وعودة رحلات العمرة بين ميناءى جدة وبورتوفيق.
وكان الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل قد قرر فى 22 يناير الماضى تشكيل لجنة برئاسة اللواء سمير بدر عجلان محافظ السويس لدارسة تشغيل الخط الملاحى بين ميناء بورتوفيق بالسويس وموانئ المملكة العربية السعودية.
يذكر أن عددا من أعضاء مجلس الشعب السابق قدموا استجوابات وطلبات إحاطة تطالب بإعادة تشغيل ميناء ركاب السويس، والذى تكلف تطويره 10 ملايين جنيه، وتم افتتاحه عام 2006، ولم يتم الاستفادة منه، مما أثر على بطالة عمال جمعية حاملى الأمتعة بالسويس، وأثرت على بطالة سيارات الأجرة بالسويس، بجانب إعادة تشغيل محطة الركاب باعتبارها محطة حديثة.