الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المنظمات القبطية: سنلاحق النظام دولياً ونفضحه إعلامياً






 
التقي البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازةالمرقسيه وفدا من المجلس العسكري وسفير دولة الامارات بالقاهره محمد بن نخيرة الظاهري لتقديم واجب العزاء في ضحايا الخصوص والكاتدرائية.
 
في السياق ذاته ادان اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا حملة الاعتقالات ضد شباب الاقباط علي خلفية أحداث الكاتدرائية ووصف الاتحاد ما يحدث بالانتهاكات.
 
وشدد علي الوقوف بجانب كل المصريين الشرفاء، وخاصة المسيحيين الذين يدفعون ثمن وقوفهم بجانب المسلمين أخوة الوطن ضد هذا النظام العنصري الذي يريد تحويل المجني عليه إلي جان ويكمل جريمته الإرهابية باعتقال شباب بريء كرهائن للمقايضة بحريتهم لإسكات صوت المجني عليهم عن المطالبة بالعدل والقصاص ويفلت الجناة شركاء النظام بفعلتهم.
 
واكد الاتحاد أنه سيسعي بكل الوسائل لفضح جرائم النظام إعلامياً أمام الرأي العام العالمي وفي جميع المحافل الدولية وداخل الحكومات والبرلمانات الأوروبية لا سيما البرلمان الأوروبي، لملاحقة جرائم هذا النظام الإجرامي سياسياً وقانونياً للحفاظ علي الحقوق الإنسانية لشباب مصر الأبرار.. في السياق ذاته تجمع العشرات من حركات الأقباط صباح أمس  في وقفة احتجاجية أمام محكمة شمال العباسية احتجاجا علي اعتقال بعض النشطاء الاقباط في أحداث الكاتدرائية. . وبدأ المتظاهرون في كتابة اللافتات مكتوب عليها الحرية للناشط صموئيل صبحي، والحرية للناشط عاطف عوض.. وربط المتظاهرون ايديهم برباط يعبر عن قبض الداخلية علي المعتقلين الاقباط و رفع لافتات الحرية للناشط صموئيل صبحي و الحرية للناشط عاطف عوض.