الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




هنأ الرئيس محمد مرسي طلاب مصر بنتيجة انتخابات اتحاد الطلاب، حيث قال الرئيس في تغريدة له علي تويتر: «الطلاب أمل مصر ومستقبلها الواعد، أهنئ قادة المستقبل أبنائي اتحاد طلاب مصري لفوزهم بثقة زملائهم، خالص تمنياتي بالتوفيق»، واختتم الرئيس تغريدته قائلاً: سألتقي بكم قريباً.

 
تقرر تطوير الطريق الدائري بالإسماعيلية والبالغ طوله 6 كيلومترات حيث تم الانتهاء من الجزيرة الوسطي برصفها بالبلاط الأسمنتي لاستخدامه كممشي وإنارته بالطاقة الشمسية ترشيداً للكهرباء.  جاء ذلك خلال حضور المحافظ جلسة  مجلس الجامعة والتي عقدت برئاسة الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس ونواب رئيس الجامعة. وتحدث المحافظ عما تم بالمحافظة من فعاليات خلال الفترة الماضية وآخر المستجدات في مشروع وادي التكنولوجيا.
 
 
تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة في طرح أولي حملاتها الإعلانية في التليفزيون المصري لتوعية المواطنين «بترشيد استهلاك الكهرباء» اليوم ولمدة 4 أشهر. وقال مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة إن الحملة تضم في محتواها الإعلاني كيفية الترشيد وعدم تشغيل الأجهزة الأكثر استهلاكاً للكهرباء مثل الغسالات والسخانات والمكواة أثناء فترة الذروة من الخامسة وحتي التاسعة مساء وعدم الإسراف في تشغيل التكييفات وإطفاء الإضاءة غير المستخدمة في المنزل.
 
 
تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس باليوم العالمي لمكافحة الملاريا تحت شعار «الاستثمار في المستقبل هزيمة الملاريا».
وتمثل الملاريا تحدّياً كبيراً في الشرق الأوسط، فأكثر من 50٪ من سكان الإقليم يعيشون في مناطق معرَّضة لخطر الإصابة بهذا المرض.
 
عقد محافظ الإسكندرية المستشار محمد عباس عطا أمس لقاءً تحضيريًا مع رئيس هيئة ميناء تريستة الإيطالي «مارينا موناسي» والوفد المرافق له استعدادًا لتشغيل خط ملاحي بحري جديد بين ميناء الإسكندرية ونظيره الإيطالي تريستة خلال سبتمبر المقبل.
 
 
وافقت إسرائيل علي دخول بعثة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» إلي مدنية القدس لتقصي الحقائق والإطلاع علي تراثها، بشرط أن يتم شطب مشاريع قرارات ضدها كان من المفروض التصويت عليها اليوم في اليونسكو.
ونقلت الصحيفة بيان الديوان الملكي الأردني بأن الأردن وفلسطين نجحا - بدعم عربي قوي - في دفع إسرائيل لقبول قدوم بعثة خبراء مكونة من ممثلين عن مركز التراث العالمي والهيئات الاستشارية التابعة لليونسكو الي القدس القديمة ، لأول مرة منذ عام 2004 .
 
أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون بريطانيون، أن مادة «الجينيستين» المتواجدة في الخضروات خاصة فول الصويا يمكنها أن تبقينا شبابا حتي في مرحلة الشيخوخة، وأنه بخلاف قدرة تلك المادة الطبيعية علي وقف انتشار خلايا السرطان فهي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد.
 
 
احتفلت شبكة الفيديو الشهيرة «يوتيوب» علي الإنترنت أمس بمرور 8 سنوات علي إطلاقها.
وكان قد نشر أول مقطع فيديو تم رفعه علي الشبكة في 23 إبريل 2005، في تمام الساعة 8.27 مساء بتوقيت جرينيتش، وكانت مدته 20 ثانية تقريباً.
 
 
كرم الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أمس 94 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم الفائزين في المسابقة الدينية التي تنظمها محافظة القاهرة سنويًا حيث منحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية ونسخًا من القرآن الكريم.