الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السينما» تبدأ الحرب علي «قراصنة الأفلام»




للقضاء علي ظاهرة «القرصنة» علي الأفلام، بدأت غرفة صناعة السينما بالتنسيق مع مباحث المصنفات الفنية وحماية الملكية الفكرية في تكثيف جهودها بالتعاون مع منتجي الأفلام المسروقة حيث ألقي القبض علي صاحب مكتب لبيع اسطوانات غير مرخص بيعها لأفلام عربية وأجنبية في شارع عباس العقاد.

منيب الشافعي رئيس الغرفة أكد أن الغرفة أجرت اتصالات بالمنتجين من بينهم اسعاد يونس ومحمد حسن رمزي وجابي خوري وهشام عبدالخالق لمتابعة سير التحقيقات وفرز الشرائط مع الجهات المختصة ليفصل كل منهم أفلامه ويرفع بها دعوي قضائية عن طريق المحامي الخاص به ضد هذا المكتب المشبوه.
وأضاف «الشافعي» إن هذه الواقعة تعد الأولي لكنها ليست الأخيرة، حيث إنها بداية الخيط للقضاء علي القرصنة نهائيًا حيث تم التوصل إلي أماكن سارقي الأفلام وسيتم الايقاع بهم واحدا تلو الآخر وسيتم غلق القنوات التي تسرق الأفلام وتعرضها بدون تراخيص.
من جانبه أكد محمد عبدالجليل المسئول الإعلامي للشركة العربية للإنتاج أن المستشار القانوني للشركة يقوم بإجراءاته لعمل محضر بالواقعة التي تعد بداية لخطوات إيجابية يتم اتخاذها لوقف قرصنة الأفلام سواء علي الإنترنت أو علي قنوات التليفزيون التي انتشرت مؤخرا ومنها «توك توك» ودربكة» و«LCD» ليتم غلقها في أقرب وقت ممكن.