الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كل حلفائك خانوك يا مرسى.. وآخرهم شرف




 حالة من الغضب والاستياء انتابت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى عقب انتشار خبر استقالة عصام شرف وفريقه الاستشارى لمشروع تنمية إقليم قناة السويس، واعتذاره عن عدم استكمال العمل مع الحكومة فى المشروع.. وماجاء بنص خطاب الاعتذار أن المشروع يصب فى مصلحة «دول أخرى» فكان من السهل على النشطاء من هواة حل الكلمات المتقاطعة استبدال عبارة «دول أخرى» بـ «قطر».. وتنوعت ردود أفعال النشطاء التهكمية على قفز آخر ربان للسفينة من مركبه حتى لايتهم بانهيار مشروع المستقبل.
 
كتبت صفحة أنا إخوان تعليقا على الخبر يقول:
 
لو لم تقم الثورة  لم نكن نعلم ان اكثر الدول العربية تكرهنا.
 
لم نكن نعلم ان امريكا هى من تتحكم فى اقتصادنا وسياسة دولتنا .
 
لم نكن نعلم مدى عمق وجهل شعبنا.. لم نكن نعلم ان هناك من يبيع عرضه ودينة ويتاجر بهما.
 
وجاءت تعليقات النشطاء على تويتر على النحو التالى:
 
■ ابحثوا عن سبب استقالة عصام شرف وفريقه من مشروع تنمية قناة السويس وانتوا تعرفوا اننا مش فى دولة.. إحنا فى عزبة ومالهاش صاحب.
 
■ الكل يقفز من الطائرة قبل السقوط عصام شرف يستقيل من تطوير قناة السويس ويعترف المشروع لدولة قطر وليس لمصر وشعبها.
 
■ البرادعى على تويتر: اتصل بى الدكتور مرسى وسألنى «فين التمويل اللى جبته من الامارات يا برادعى «فأجبته اسأل وزير الإعلام وهو يقولك فين
 
■ سيبك أنت الحكومة زبطت تراخيص الكباريهات.. المرحلة الجاية هترخص بيوت الدعارة وينزلوا الحشيش والبيرة على بطاقات التموين.. أيوه كده يا قنديل بدأت تفهمنى.
 
■ عارف ياواد ياعوضين البلد دى هتفرح إمتى لما الست ياسمين الخيام تغنى يارب كتر أفراحنا من غير ما تقول على قد نيتنا إدينا.
 
يذكر أن نص خطاب الاعتذار انتهى بفقرة «إن المشروع ــ تنمية إقليم قناة السويس ــ هو أفضل مشروعات المستقبل لجمهورية مصر العربية، وأن تجريده من خصوصيته هذه لن يفضى إلى مصلحة مصر، بل يصب حتما فى صالح بلاد أخرى، من ذوات المشاريع الملاحية واللوجستية المنافسة.