السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخفيض أسعار السكر 100 جنيه فى الطن




خفضت شركات السكر البنجر الأربعة «الدلتا، الدقهلية، الفيوم، النوبارية» أسعارها 100 جنيه فى الطن ليصل إلى 2400 جنيه يأتى ذلك على خلفية زيادة الإنتاج هذا الموسم بنحو 200 ألف طن ليصل إنتاج شركات سكر البنجر إلى 1.2 مليون طن وأكد عبدالحميد سلامة رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر على التزام المصانع بالأسعار الجديدة لافتًا إلى أن حجم الطاقة الإنتاجية لشركات سكر البنجر تصل إلى 8 آلاف طن يوميًا وأن المخزون آمن ويكفى احتياجات البلاد إلى أطول فترة ممكنة.
 
 
وأشار عبدالحميد سلامة إلى أن المصانع لن تلجأ هذا العام لاستيراد كميات كبيرة من السكر الخام حيث قد تستورد نحو 200 ألف طن فقط مقارنة بـ400 ألف طن خلال الموسم الماضى.

 
وأوضح سلامة أن إنتاجنا من السكر «قصب وبنجر» يصل إلى نحو مليونى طن حيث بلغ حجم الاستهلاك 2.8 مليون طن وقال سلامة إن معدل استهلاك المصريين من السكر يزداد بنحو 50 ألف طن سنويًا وأن ذلك يتطلب منح تراخيص جديدة لمواجهة الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والاستهلاك.
وشدد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر على ضرورة التوسع فى زراعة البنجر لتوفير الخامات اللازمة للتصنيع وأضاف إن مدينة مثل النوبارية بها نحو مليون فدان صالحة للزراعة لم يستغل منها إلا 250 ألف فدان فقط.