الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: حملات لضبط الأسواق استعداداً لشم النسيم





 
تكثف مديرية الطب البيطرى بالجيزة بالتنسيق مع مباحث تموين الجيزة حملاتها على جميع الأسواق بدائرة المحافظة التى تعرض وتبيع الأسماك الطازجة والمجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض والثلاجات التى تقوم بعرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة ومصانع الرنجة للتأكد من سلامة إجراءات التصنيع والتخزين.
صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الاستعداد لاستقبال شم النسيم حيث تمكنت أجهزة المحافظة من ضبط 760 كجم اسماك مملحة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى منها 500 كجم من الفسيخ تم ضبطها بمركب نيلى بمنطقة الوراق قبل قيام صاحبها ببيعها بالأسواق.
وشدد المحافظ خلال لقائه أمس مسئولى مديرية الطب البيطرى على اهمية نشر سلسلة من الأكمنة بمواقع مختلفة بنطاق المحافظة لمراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل الأسماك المحلية والمملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول وتشكيل فرق إضافية للمرور على الاسواق.
من جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم تكثيف الحملات بالاشتراك مع الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين.
وقال مدير المديرية أنه تم التنسيق مع إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للسادة المواطنين عن كيفية اختبار الأسماك الصالحة للتداول والاستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم من تناول الأسماك مجهولة المصدر.