السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجدد ظاهرة احتراق المنازل المفاجئة بقنا





تجددت ظاهرة المنازل المحترقة بقرية الحاج سلام بمركز فرشوط بمحافظة قنا حيث التهمت النيران بالامس 9منازل وسط حالة من الغموض والللبس حول أسبابها حيث اتهم أهالى القرية الجن فى احتراقها بينما اللجنة التى قامت من قبل بمعاينة الحرائق أرجعت السبب الى قش القصب المخزن فوق أسطح المنازل .
الا أن الظاهرة تجددت بالامس حيث شبت الحرائق فجأة فى منازل المواطنين من بينهم احمد حسين حسان - احمد عبدالستار-عبدالناصر عبدالستار-حلمى محمد
-ابراهيم موسى -عبدالحفيظ حسن محمدين.. مما أدى الى تلف محتويات المنازل دون وقوع خسائر بالارواح. وعلى الفور انتقلت قوات الحماية واستطاعت اخماد الحريق بمساعدة أهالى القرية ووفد من أعضاء النادى السياسى بالقرية بعد استغاثة الاهالى بهم.
وتم تشكيل غرفة عمليات بديوان عمدة القرية على قاعود لمتابعة البلاغات وتوفير سيارات الاطفاء والاسعاف بالقرية.
وسادة حالة من االسخط بين أهالى القرية حيث استنكر جمال قاعود عمدة القرية تراخى أجهزة الامن والمسئولين بمحافظة قنا فى التعامل مع الحرائق المفاجئة بالقرية وعدم صرفهم الاعانات التى أعلنوا عنها وهى 5الاف جنيه لكل متضرر
وهدد عدد من أهالى القرية بقطع الطرق والسكك الحديدية فى حالة إستمرار تجاهل المسئولين وتقاعسهم عن أداء دورهم.
واشار الاهالى إلى إن قرية الحج سلام تعيش حالة من الرعب منذ إشتعال النيران بها وإحتراق مايقرب من 50 منزل ونفوق عدد من رؤوس المواشى وان عددًا من ابناء تلك القرية يفترشون الشوار خوفًا على حياتهم وحياة أبنائهم وسط حالة من اللامبالاة من قبل المسئولين وعدم صرفهم إعانات للاسر المحترقة منازلهم.