الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «اقتصادية الشوري» يدعو الشباب للمشاركة في وضع الموازنة العامة للدولة




دعا د. محمد عبد المجيد الفقي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشوري، الشباب بكل انتماءاتهم الفكرية والسياسية بالمشاركة والتواصل مع اللجنة الاقتصادية بمجلس الشوري في وضع ميزانية الدولة للعام المالي المقبل 2013 - 2014 وذلك من خلال ارسال مقترحاتهم وأفكارهم عبر البريد الإلكتروني أو الموقع الرسمي الخاص باللجنة، مؤكدًا حق الشباب في المشاركة في عملية صنع القرار والتغيير بما يتناسب مع روح ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال لقائه 162 شابًا وفتاة المشاركين في المؤتمر القومي لبرلمان الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب خلال الفترة 25 - 29  ابريل الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة وأوضح الفقي أن تحقيق التنمية للبلاد يتطلب انهاء مرحلة الخسائر أو ما يسمي بالمرحلة الانتقالية بعد الثورة وبناء دولة مؤسسات تبدأ في البناء والتنمية، مشيرًا  إلي ضرورة إصلاح  منظومة القيم في المجتمع التي انهارت في عهد النظام السابق، بالإضافة إلي السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة للأجيال المقبلة.
وقال: «لا بد من تضحيات سياسية من الجميع، وتنفيذ مشروع قومي يستنفر طاقات الشباب القادرين علي التغيير والتقدم للأفضل».
وفيما يخص الحد الأقصي للأجور وربطه بالحد الأدني، أعلن الفقي إنه يعمل حاليًا علي التوصل إلي تطبيق يحقق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع، مبينًا أن مجلس الشوري بصدد عمل تشريع وإجراءات تضبط وتجرم من يتقاضي أجرًا من أكثر من جهة حكومية.