الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجموعات شبابية مسلحة لمهاجمة المقرات الانتخابية في وقت واحد






روزاليوسف اليومية : 29 - 11 - 2011


أغلقت وزارة العدل الأمريكية صباح أمس الاثنين 7 مواقع الكترونية تعمل من داخل أمريكا، وتدعو لمقاطعة الانتخابات في مصر والقيام بأعمال شغب وفوضي.
يذكر أن هذه المواقع قد نشرت علي مدي الشهرين الماضيين سيناريوهات وخططاً مفصلة للقيام بأعمال تمرد ومهاجمة المنشآت المصرية بالأسلحة، وكذلك مقار الانتخابات في عدة مدن مصرية في وقت واحد لإظهار أن مصر قد فشلت في تأمين أول عملية انتخابات حرة عقب ثورة 25 يناير.
وأكدت وزارة العدل الأمريكية أن وحدة تحقيقات الأمن الداخلي الأمريكية راقبت المواقع العاملة من خلال «خوادم الاستضافة الالكترونية» التابعة للشركات الأمريكية علي الخادم الالكتروني الأمريكي، بعد أن أثارهم أن المواقع السبعة تحرض مجموعات كبيرة من الشباب المصري علي حمل السلاح ضد الحكومة والمجلس العسكري في رسائل واضحة باللغة العربية.
وأوضح «جيليان كريستينسين» رئيس وحدة تحقيقات الأمن الداخلي الأمريكي في اتصال تليفوني أن الإدارة الأمريكية منحت الجهاز الأمريكي المتخصص في المراقبات الالكترونية جميع الصلاحيات لمتابعة كل ما يدور في مصر علي شبكة التواصل الاجتماعي المصرية.
وكشف رئيس الوحدة أنهم منذ أكثر من شهرين ضبطوا 7 مواقع مستأجرة بولاية نيويورك الأمريكية تبث خططا جاهزة لتصنيع السلاح والقنابل والمفرقعات محليا كي يستخدمها الشباب المصري في مهاجمة المقرات الانتخابية وأقسام الشرطة وتعطيل العملية الانتخابية ونشر الفوضي في مصر.
وأشار إلي أنه حصل علي قرار من المحكمة الفيدرالية الأمريكية بشل وتدمير هذه المواقع السبعة والغائها وتم نشر القرار علي شبكة الإنترنت ضد مديري المواقع السبعة لتقديمهم للمحاكمة بتهمة التحريض ضد الدولة المصرية وهي تهمة فيدرالية عقوبتها السجن 5 سنوات.