السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة المالية تنفى ما نشر حول الاكتتاب الشعبى لفضائية الشعب المصرى






 
نفت الهيئة العامة للرقابة المالية ما نشرته إحدى الصحف حول «الاكتتاب الشعبى لفضائية الشعب المصرى، كما تؤكد أن ذلك الاعلان لم يعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية.
أضافت: إنه وفقا لنص المادة الرابعة من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992: «لا يجوز لأى شخص اعتبارى مصرى أو غير مصرى أيًا كانت طبيعته وأيًا كان النظام القانونى الخاضع له طرح أوراق مالية فى اكتتاب عام للجمهور إلا بناء على نشرة اكتتاب معتمدة من الهيئة يتم نشرها فى صحيفتين يوميتين صباحيتين واسعتى الانتشار، إحداهما على الأقل باللغة العربية، وذلك كله للأوضاع والشروط التى تضعها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويجب أن تحرر نشرة الاكتتاب وفقاً للنماذج التى تعدها الهيئة».
كما حذرت من أن أى محاولات للدعوة العامة للمواطنين للاستثمار والاكتتاب فى أوراق مالية دون اتباع القوانين واللوائح المنظمة والصادرة لحماية المواطنين والحفاظ على حقوقهم يعد مخالفة يقع كل من قام بها ودعا إليها تحت طائلة قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.
وأكدت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة تجاه هذا الإعلان.
 
 
«سيكو» تتفاوض مع بنكى «مصر» و«CIB» لطرح«تابلت» بـ150 جنيها قسطا شهريا
أكد المهندس محمد سالم رئيس شركة سيكو احدى الشركات المصرية المتخصصة فى مجال الهاردوير أنه فى مرحلة المفاوضات الآن مع كل من بنك مصر البنك التجارى الدولى «cib» وذلك لطرح أجهزة تابلت بالتقسيط للمواطنين فى حدود 150 جنيها شهريا إلا أنه رفض الإفصاح عن بنود هذا الاتفاق. وأشار سالم إلى أن شركته قد انتهت من توريد 5 آلاف جهاز لوحى لمدارس بورسعيد والنصر والأورمان أكاديمى وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيمة 10 ملايين جنيه. وأوضح سالم أنه خلال العام الدراسى المقبل 2013-2014 ستقوم الشركة بترويد قرابة 10 آلاف جهاز لوحى لـ50 مدرسة على مستوى الجمهورية بقيمة 20 مليون جنيه مشيرا إلى أن الحاسب اللوحى الجديد أطلقت عليه الشركة اسم «سيكو تاب 2». ورفض سالم الحديث من قريب أو بعيد عن حاسب وزارة الاتصالات اللوحى مؤكدا أنه ليست لديه خلفية عن تفاصيل هذا الجهاز مبينا ان كل ما تقوم به شركة سيكو هو مجهود فردى منها وليس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية. وبين سالم أن حصته السوقية فى مصر تبلغ 10% من إجمالى السوق المحلية وبحجم مبيعات بلغ فى 2010 قرابة 125 مليون جنيه وتوقع أن يصل بنهاية العام الحالى إلى 125 مليون جنيه مشيرا إلى أن حصته السوقية ستتضاعف لتصل إلى 20%.