الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اتصالات-مصر» تنوى الحصول على تقديم خدمات التليفون الثابت بمصر




أكد المهندس سعيد الهاملى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر ان الشركة تنوى بشكل جاد الحصول على رخصة لتقديم خدمات الثابت لتصبح شبكة متكاملة تقدم «الداتا، الثابت، والمحمول» مشيراً إلى ان الشركة تنتظر انتهاء بيت الخبرة الألمانى للتعرف على القيمة المطلوبة. هذا ومن المقرر ان تستغرق عملية تسعير الرخصة المتكاملة فترة تتراوح من 8 إلى 9 اسابيع.

جاء ذلك خلال إعلان شركة «اتصالات مصر» وشركة «انتل» مصر عن إطلاق تقديم الهاتف الذكى الجديد (اتصالات إى-20) ذى مكونات من شركة إنتل الأول فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى حضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري. إن الهاتف الذكى اتصالات إى – 20 يهدف إلى الوصول إلى الأعداد المتزايدة من مشترى الهواتف الذكية فى مصر الذين لا يرغبون فى المعاناة مع أداء الجهاز أو تجارب الاستخدام.
وأكد الهاملى أن شركة اتصالات مصر تعتزم استثمار 6 مليارات جنيه داخل السوق المصرية خلال الفترة القادمة، ويكشف هذا الرقم عن نية الشركة الجادة فى الحصول على رخصة «الثابت» لتتحول إلى مشغل متكامل.
وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد اعلن خلال الشهر الجارى عن فوز بيت الخبرة العالمى «دى تى كون» ليقوم بتسعير الرخصة المتكاملة مقابل 113 الف يورو، بعدها سيتم عرض ملف التسعير على رئاسة الوزراء للحصول على موافقتها قبل طرح الرخصة المتكاملة فى النصف الثانى من العام الجارى.
وكان الجهاز قد أصدر قرارا منتصف ديسمبر الماضى بمنح الرخصة المتكاملة لشركات الاتصالات التى تعمل فى السوق المحلية دون الإعلان عن قيمتها، وهى الرخصة التى تمكن الشركات من تقديم جميع خدمات الاتصالات  «ثابت، محمول، انترنت، صوت» لجميع الشركات العاملة بالسوق المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات وموبينيل.