الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تقييم واعتماد البرمجيات» ينتهى من تدريب 500 طالب فى مجال اختبار البرمجيات




انتهى مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC  التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA  من تدريب نحو 500 طالب جامعى من عشر جامعات حكومية فى مجال اختبار البرمجيات وتأهيلهم وفقاً للمعايير الاحترافية للمجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB. وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم العالى.
 
وتأتى المبادرة انطلاقاً من الأهمية القصوى التى يوليها المركز لتنمية قدرات الطلاب لملاءمة احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات وسوق العمل وبالتالى سد الفجوة التكنولوجية  من خلال خلق مزيد من التوازن بين العرض والطلب على المهارات التقنية فى جميع قطاعات الدولة.
وقد أكد الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات على الاحتياج الماس لمهارات اختبار البرمجيات لمختلف التخصصات فى سوق العمل المحلى وعلى الأصعدة الإقليمية والدولية، وأن الشهادة المستهدفة هى الأكثر ملاءمة لتلك الاحتياجات ولها الريادة على المستويين المحلى والعالمي، وأضاف أنه تمشيا مع استراتيجية المركز فى تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعات المصرية ومع سياسة المركز المتمثلة فى ضمان الجودة فإن البرنامج التدريبى قد تم تجهيزه خصيصا ليناسب الطلاب من نواحى المحتوى والمدة والتكلفة، وليراعى الجدول الدراسى حيث تم تنفيذ معظم البرنامج خلال إجازة نصف العام.
والجدير بالذكر أن المجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB هو مؤسسة عالمية غير هادفة للربح ومتخصصة فى مجال وضع مناهج ومصطلحات اختبار البرمجيات وتنقسم مؤهلاته إلى ثلاثة مستويات: المستوى الأساسى والمستوى المتقدم والمستوى المتخصص. وكان قد أصدر فى مارس 2013 الماضى ما يقرب من ثلاثمائة ألف شهادة تأهيل فى أكثر من 70 دولة فى جميع أنحاء العالم، مع معدل نمو يقرب من عشرة آلاف شهادة كل ربع سنة. ويعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات هو الجهة الوحيدة فى مصر المخول إليها إصدار شهادات المجلس الدولى لمؤهلات اختبار البرمجيات.