الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصناعة: لن نسمح بوجود احتكار فى السوق.. وارتفاع الأسعار سببه الدولار




اكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية انه على الرغم من التحديات الصعبة التى تواجهها مصر حاليا إلا انها قادرة بسواعد شبابها على تخطى هذه التحديات حيث ان الشباب الذين قاموا بثورة الـ 25 من يناير قادرون على خلق واقع جديد لمصر ما بعد الثورة، مؤكداً ان الامل فى قدرة الشباب على استعادة العقل الجمعى المصرى وتوجيهه فى المسار الصحيح وان هذا لن يحدث إلا بتكاتف جميع القوى السياسية على اختلاف انتماءاتها للخروج بمصر الى بر الامان.
 
واشار الوزير الى ان الحكومة حريصة على تنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع مبادرات ريادة الاعمال التى تستهدف خلق المزيد من فرص التشغيل امام الشباب الى جانب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية لدعم منظومة الاقتصاد الوطنى خلال المرحلة المقبلة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية للوزير مع 160 شاباً من شباب المحافظات حول الواقع الاقتصادى المصرى وتحدياته ورؤى الشباب لتطوير المنظومة الاقتصادية وذلك ضمن فاعليات المؤتمر القومى لبرلمان الشباب والذى تنظمه وزارة الدولة للشباب.
 
وقال الوزير إن الحكومة حريصة على عدم وجود أى احتكارات فى السوق المحلية ومواجهة أى ممارسات احتكارية لاى منتج، لافتا الى ان مصر لديها قانون متميز لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ويتم تطبيقه على الجميع دون تفرقة... وأشار الى ان ارتفاع اسعار بعض المنتجات فى السوق المحلية ليس سببه وجود احتكار فى هذه السلعة ولكن لعدة اسباب منها ارتفاع اسعار الدولار.