الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة تؤجل تصوير خمسة أفلام




تسببت الأحداث التى تمر بها مصر حاليًا فى تأجيل عدد من المشاريع السينمائية على الرغم من توافر التصاريح الخاصة بالتصوير والإمكانيات الانتاجية ولكن التأجيل جاء تخوفًا وترقبًا لما سيحدث فى البلد خلال فترة انتخابات الرئاسة. وكان من أوائل الأعمال التى من المفترض البدء فى التحضير لها منذ فترة كبيرة فيلم «المنصة» للكاتب بشير الديك والمخرج منير راضى، حيث أكد الديك أنه على الرغم من حصوله على التصريح الرقابى بالتصوير إلا أنه اتفق مع راضى على تأجيل مشروع الفيلم لحيث هدوء الأوضاع ومرور فترة الانتخابات واستقرار البلاد حتى يتمكن من اختيار الابطال المناسبين لبطولة العمل والتصوير فى مناخ مناسب. وأضاف أن الجمهور نفسه فى حاجة إلى راحة نفسية واستقرار لتلقى أى عمل سينمائى بشكل جيد.
 
 
كما قال المؤلف طارق عبد الجليل مؤلف فيلم «قصر الرئاسة» إنه جاهز لكتابة نهاية الفيلم فور انتهاء فترة الانتخابات والحصول على حكم نهائى على آل مبارك وذلك ليتمكن من ختم قصة فيلمه الذى تدور أحداثه حول نظام مبارك فى السنوات الأخيرة مع التركيز على دور جمال مبارك الذى من المقرر أن يقدمه الفنان هانى رمزى. وقد كان رمزى تعاقد مع المخرج أكر فريد على تقديم فيلم كوميدى اجتماعى بعنوان «توم وجيمى» وأكد فريد أن ما يحدث ليس السبب الوحيد فى تأجيل بدء التصوير ولكنه منشغل حاليا فى تصوير فيلم آخر بعنوان «مستر آند مسيز عويس» وأيضا رمزى نجم العمل منشغل فى تصوير مسلسله فاتففنا على تأجيل مشروع الفيلم حتى شهر أكتوبر المقبل، على أن تكون البلد عادت لاستقرارها المعهود.
 
 
ومن جانبه أكد المخرج أحمد عبد الله أنه توقف عن استكمل تصوير فيلم «فرش وغطا» لفترة بسبب انشغال نجم العمل آسر ياسين فى تصوير مسلسل لشهر رمضان.. وأضاف أن هذا التوقف جاء فى صالحنا لأن البلد تمر حاليًا بأزمة سياسية مرة أخرى بعد فترة الانتخابات.
 
 
أما المخرج محمد خان فقد نفى كونه يؤجل بدء تصوير فيلمه «فتاة المصنع» بسبب التوتر السياسى فى الشارع المصرى مؤكدًا أنه يريد أن تسير ترتيبات العمل بشكل كامل وتأخذ ما تأخذه من الوقت ولكن حاليا يمر بمرحلة اختيار الوجوه الجديدة التى ستشارك فى بطولة العمل وتدربيهم على الدور المطلوب.. ولكنه سوف يقرر الموعد النهائى لبدء التصوير فى منتصف شهر يونيو المقبل.