الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشباب يبيعون مصر علي فيس بوك






 
البيع هو أقصر الطرق لعبور الأزمة بدلاً من الاقتراض والاستدانة من دول وجهات طموحها أبعد من فوائد الدين وأرباحه .. وتعيين مراقب عليه أو مايسمي بالمندوب الأمني ليعيد مصر إلي قرن مضي .. وكأنها ثورة قامت لإعادة الاحتلال .. ذلك ما أراد   أن يقوله الشباب بإعلان  نشر علي صفحات التواصل الاجتماعي بعنوان «دولة للإيجار»،  يعرضون فيه جمهورية مصر العربية للبيع بالقطعة بحدودها وثرواتها ومواردها الطبيعية والبشرية ومعالمها السياحية.. الإعلان نشرته صفحة جبهة الإنقاذ الثوري المستقلة التي تقول أنها لا تنتمي لأي من الأحزاب الليبرالية أو الإسلامية، بدأت حشدها في المناطق الشعبية بغية إعادة الثورة إلي الميدان بعيداً عن الكيانات المتصارعة علي الساحة، حيث يقول المحتوي الإعلاني الساخر.
«دولة للإيجار» .. بجد مش هزار ..فرصة للأمراء «السعوديين والقطريين»..فرصة للدول التي تعشق الاستعمار «أمريكا وإسرائيل».فرصة للأنتهازيين «إيران».. العنوان: مصر ــ شمال شرق ــ قارة أفريقيا، جمهــورية مصر العــربية الحدود الجغرافية: تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا. يحدها من الشمال الحدود الدولية للبحر الأبيض المتوسط.
واستعرض الشباب مميزات وطنهم تفصيلياً فيما يزيد علي أربع صفحات للوصف وذيل الإعلان عبارة «البلد قابل للتقسيم لمن يريد» الوسيط التجاري حزب الحرية والعدالة.
لم يكتف الشباب  بالإعلان التهكمي علي الأوضاع في مصر بل أطلقوا حملة أخري بعنوان «عملتنا منشوراتنا» اعتراضاً علي مايواجهه النشطاء من حملات اعتقال واختفاء غير مبرر، فقرروا تدوين دعواتهم  للنزول إلي الميدان علي العملة الورقية حتي تدور في البلد ولايمكن لأحد اعتقال أفكارهم.