الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة تنتصر علي «الديب» في معركة «تظلم مبارك»




رفضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبدالله خلف الله التظلم المقدم من الرئيس المخلوع حسني مبارك علي قرار استمرار حبسه احتياطيا علي ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.

وأمرت المحكمة باستمرار قرار حبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوماً علي ذمة التحقيقات التي يباشرها جهاز الكسب معه.
وكان فريد الديب محامي مبارك مبارك قد طالب بإخلاء سبيله علي ذمة التحقيقات، مشيرا إلي أن أوامر الحبس الاحتياطي لابد أن يتم تجديدها قبل مضي 6 شهور عليها، غير أنه من قضية اتهام مبارك بتحقيق كسب غير مشروع تم حبسه منذ 12 مايو 2011 احتياطيا علي ذمة التحقيقات، ولم يتم التصرف في القضية، ولم تتم مراعاة المواعيد القانونية في تجديد الحبس اعمالا لصحيح حكم القانون. من جانبه أكد المستشار محمود الحفناوي المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام خلال مرافعته أمام المحكمة بعدم جواز نظر الدعوي «التظلم» المقدم من مبارك علي قرار استمرار حبسه احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع. وأوضح الحفناوي أن القانون لا يجيز التقدم باستئنافين أمام محكمة الجنايات علي قرار استمرار الحبس الاحتياطي، مشيرا إلي أن محكمة الجنايات قررت الاثنين الماضي رفض تظلم مبارك واستمرار حبسه احتياطيا، وهو قرار نهائي لا يجوز الطعن عليه.
جدير بالذكر أن جهاز الكسب غير المشروع كان قد أمر يوم الاربعاء الماضي بتجديد حبس مبارك لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيق لاتهامه باستغلال نفوذ منصبه الرئاسي في تحقيق ثروة طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، علي نحو يمثل كسبا غير مشروع.