الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوماندوز مدريد فى مهمة انتحارية أمام دورتموند




يخوض مساء اليوم ريال مدريد الإسبانى تحديا صعبا عندما يواجه فريق بروسيا دورتموند الالمانى فى لقاء الإياب للدور قبل النهائى لبطولة دورى ابطال أوروبا على ملعب سنتياجو برنابيو معقل الريال.
 
ابناء مدريد ليس لديهم اى فرصة سوى احراز ثلاثة اهداف فى مرمى الضيوف مع الحفاظ على شباكهم نظيفة ليضمنوا الصعود الى المباراة النهائية حيث كان الفريق قد خسر بأربعة اهداف مقابل هدف فى مباراة الذهاب على ملعب دورتموند.
 
ومنذ عودته إلى إسبانيا عكف ريال مدريد على البحث فى سجلاته القديمة عن انتفاضاته التاريخية لإقناع جماهيره بإمكانية تعديل النتيجة.
 
ونجح ريال مدريد فى تعويض هزيمته بنفس النتيجة مرة واحدة من قبل فى كأس أوروبا وكانت امام ديربى كاونتى الانجليزى عام 1975.
 
وسجل تشارلى جورج ثلاثة اهداف لبطل انجلترا ليقوده للفوز 4-1 على ريال مدريد فى ذهاب الدور الثانى ثم هز الشباك مرة أخرى فى مباراة العودة بالعاصمة الإسبانية.
 
لكن ريال مدريد وبتشكيلة ضمت فيسنتى ديل بوسكى المدرب الحالى لإسبانيا عادل النتيجة ليمتد اللقاء لوقت اضافى قبل ان يحرز المهاجم سانتيانا هدفا فى الدقيقة 100 ويقود الفريق للفوز 5-1 والتفوق 6-5 فى مجموع المباراتين.
 
وتعتمد آمال ريال مدريد بشكل كبير على المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى غاب عن المباراة التى فاز فيها الفريق 2-1 على مضيفه وجاره اتليتيكو مدريد فى الدورى الإسبانى يوم السبت الماضى بسبب الاصابة.
 
ورونالدو هو هداف دورى الابطال الحالى برصيد 12 هدفا وهز الشباك مع فريقه 51 مرة فى 50 مباراة هذا الموسم لكنه عانى من اصابة فى العضلات امام دورتموند الاسبوع الماضى وتدرب بعيدا عن زملائه يوم الاحد الماضى.
 
وسيتوخى ريال مدريد حذره من الاندفاع الهجومى امام دورتموند الذى لم يخسر حتى الآن فى دورى الابطال هذا الموسم.
 
ويملك ريال مدريد أضعف دفاع من بين رباعى قبل النهائى بعدما استقبل مرماه 18 هدفا كما حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فى المسابقة الحالية.
 
واذا فشل البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد فى تجاوز قبل نهائى دورىالابطال للموسم الثالث على التوالى مع الفريق فإن هذا قد يؤثر على بقائه فى ظل عدم تمتع فلورنتينو بيريز رئيس النادى بالصبر.
 
من جانبه ابدى مورينيو تفاؤله مؤكدا ان الأمل مازال موجودا كما قال: إن فريقه يستطيع احراز ثلاثة اهداف فى مرمى الضيوف.