الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داكر عبد اللاه: طالبت المجلس بخطابات رسمية 3 مرات لتوضيح المشروعات ولم يرد






 
رفض مجلس الاعمال المصرى القطرى برئاسة د. محرم هلال الافصاح عن مشروعات انشاء مدينة مصرية قطرية متكاملة باستثمارات تصل 20 مليار دولار التى اعلن عنها النائب الثانى لرئيس المجلس فى تصريحات فى وقت سابق. 
وقال المهندس داكر عبداللاه عضو المجلس: إنه طلب من المجلس صورة من الدراسة التى أعدها الاتحاد لتوضيح المشروعات التى يمكن الاستثمار بها وتجاهل المجلس اعطاءه اى معلومات عن هذه المشروعات، لافتا الى انه طلب من المجلس ثلاث مرات صورة من الدراسة للاطلاع عليها بصفته عضوا فى الجمعية العمومية.
 وكان النائب الثانى للمجلس صرح فى الصحف بأن المجلس اتفق على استثمارات قطرية بقيمة ٢٠ مليار دولار عبارة عن مدينة صناعية تجمع صناعات ثقيلة كثيفة استخدام الطاقة مثل حديد التسليح والأسمنت والأسمدة, إلى جانب صناعات تكميلية ومغذية, إلى جانب محطات توليد الكهرباء لسد جانب من الفجوة فى الاستهلاك المحلى.. مشيرًا إلى أن المشروع ينطلق بالأساس من توريد الجانب القطرى وتوفيره للغاز الطبيعى لهذه المصانع التى سيسهم أيضا الجانب القطرى فى جانب من استثماراتها مع مستثمرين ومؤسسات مالية واستثمارية مصرية وعربية وأجنبية.
وتساءل داكر  هل  قام نائب رئيس المجلس بعمل المشروع بنفسه والمجلس لا يعلم شيئًا عنه ويتحدث باسم المجلس مما يخالف قانون الغرف التجارية، ام انه عرض المشروع على المجلس وتم الموافقة عليه بدون عرضه على اعضاء الجمعية العمومية للمجلس، مما يعد كارثة،  أو أن المجلس لا توجد لديه اى دراسات لهذا المشروع.
ولفت عبداللاه الى ان ما يحدث  يخالف للاعراف المتبعة بمجالس الاعمال،  وانه نوع من التعتيم وعدم الشفافية لتحقيق مأرب شخصية  واستمرارا للغموض الذى يحيط بالاستثمارات القطرية فى مصر يثير علامات استفهام كثيرة، مطالبا مجلس الاعمال المصرى القطرى بضرورة توضيح المشروعات المزمع إنشاؤها للأعضاء حسب القانون واللوائح المنظمة لقانون الاعمال».