الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: زيارتي للإمارات ليست سياسية




 أكد شيخ الأزهر د.أحمد الطيب أن زيارته للإمارات ليست سياسية، وقال: «أنا كشيخ للأزهر لا أعرف السياسة لأنني أحمل هموم الأوطان العربية والإسلامية وأحمل رسالة الوحدة بكل الدول ليعم السلام والأمن العالمي.

وشدد الطيب علي أن «الأزهر» ليس مؤسسة مصرية بل مؤسسة عربية وإسلامية وعالمية ودوره تاريخي مضي عليه أكثر من ألف وخمسين عاماً فهو الحارس الأمين للأمة واعتدال هذا الدين الكريم وسيظل كذلك لأنه يعمل دائماً لمصلحة الإسلام والمسلمين».
 وأوضح المستشار محمد عبدالسلام أن شيخ الأزهر التقي وفداً يمثل أقباط دولة الإمارات الذين أكدوا أن الأزهر ليس حصنا ًللمسلمين في العالم العربي بل حصن أيضا للمسيحيين وحقوقهم، وقاموا باهدائه «مسبحة».
من ناحية أخري هنأ دشوقي علام – مفتي الجمهورية  - د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، لحصوله علي جائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية لعام 2012م ــ 2013م.
وأكد المفتي أن فوز شيخ الأزهر بجائزة الشيخ زايد هو ثمرة مجهوداته الكبيرة التي بذلها منذ توليه مشيخة الأزهر الشريف، وتكليلًا لجهوده في نشر وسطية الإسلام والدعوة إلي التسامح والحوار ونبذ العنف، فضلاً عن مجهوداته العلمية كباحث وأستاذ أكاديمي من الطراز الأول متخصص في الفلسفة الإسلامية، والبحوث العلمية الجادة، والمنهج التدريسي الناجح الذي أرساه ودرسه في جامعات عربية مختلفة.