الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام يعيد «الرقيب» إلي ماسبيرو




وجه صلاح عبد المقصود وزير الإعلام تحذيرًا شديد اللهجة إلي ماهر عبد العزيز رئيس إذاعة راديو مصر عبر مكالمة هاتفية هدده خلالها بالغاء البرنامج اليومي (اصحي للدنيا) الذي يقدمه كل من المذيعين نيرمين البمبي ومحمود الفقي يوميًا من الثامنة وحتي الحادية عشرة صباحًا، وفقًا لما كشفه أحد العاملين في فريق عمل البرنامج.

ارجع الوزير سبب هذا التحذير إلي عدم التزام المذيعين بتعليماته فيما يتعلق بعدم توجيه نقد من أي أنواع إلي الرئيس محمد مرسي أو حكومة هشام قنديل إلا أن المذيعين تجاوزا من وجهة نظره بسبب قيامهما بقراءة خبر يقول ان التعديل الوزاري خلال أيام وعلق المذيعان بقولهما ان هذا نفس الكلام الذي نسمعه منذ حوالي اسبوع دون تغيير، كما جاء  تعليق آخر من جانبهما ان الرئيس يصر علي اجراء تعديل وزاري رغم أن الجميع يطالب بتغيير الحكومة كاملًا حتي أعضاء مجلس الشوري من حزب النور والمدنيين ولكن دون فائدة، وهذا ما اعتبره وزير الإعلام نقدًا للحكومة وللرئيس.
كشفت مصادرنا ان رئيس راديو مصر يتلقي اتصالات يوميًا من أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس للشئون السياسية يبدي ملاحظات طويلة علي أداء مذيعي جميع برامج المحطة وانهم يعلقون بسخرية علي قرارات رئيس الجمهورية ود. هشام قنديل رئيس الوزراء كما انهم يستضيفون شخصيات كثيرًا ما توجه النقد علي أداء الحكومة والرئيس بالإضافة إلي قراءة رسائل كثيرًا ما تهاجم الرئيس وحكومته بالإضافة إلي أعضاء حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين.
في سياق متصل اضطر العاملون في الإذاعة إلي الالتزام بتعليمات عبد المقصود فيما يتعلق بعدم اطلاق اسم متظاهرين خلال النشرات الإخبارية التي تذاع علي شبكة المحطة علي مدار اليوم واطلاق لفظ (مثيري الشغب) عليهم نظرًا لما يبدر من جانبهم ضد الرئيس محمد مرسي ورغبتهم في الانقلاب علي شرعية النظام الذي جاء به الشعب بالصندوق.