الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحبار متنوعة





أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن بدء الوزارة وضع كاميرات في المزارات السياحية المختلفة لتقوم ببث صورة حية من خلال شبكة الإنترنت تعكس حالة الهدوء والاستقرار الذي يسود جميع الأماكن السياحية ولتؤكد للسائح توافر الأمن والأمان في تلك المناطق ومدي تمتع السائح بالشمس والمياه الدافئة في حرية كاملة فيما يرتديه أو يشربه ويعد ذلك أبلغ رد علي الإعلام السلبي الذي لا يركز إلا علي الأحداث الساخنة فقط دون اعطاء صورة كاملة وواضحة عن حقيقة الوضع في مصر وعلي أن هناك أيضا مناطق متعددة ينعم فيها السائح بالراحة والأمان وينعم بكامل حريته.

 
أعلن محمد مسعد مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم عن اتجاه الوزارة لإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظات الجمهورية.. غير أنه قال «إن العجز في توفير التمويل يقف حائلا أمام إتمام هذا المشروع».. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري أمس برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة رئيس اللجنة الذي ناقش الطلب المقدم من نائب حزب الحرية والعدالة عباس عبدالعزيز حول وضع مدارس المتفوقين في مصر.
 
 
أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، أنه خاطب وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية والتخطيط العمراني، بشأن إغلاق شارع الجمالية لاستكمال العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير آثار منطقة الجمالية وتحويلها إلي متحف مفتوح.
وأوضح إبراهيم أن مشروع تطوير منطقة الجمالية يقوم علي غرار ما تم بشارع المعز لدين الله الفاطمي عن طريق ترميم وعلاج واجهات العمارات والمحلات وإعادة رصف نهر الطريق بأرضية جرانيتية وبازلت، بالإضافة إلي تطوير منظومة الإضاءة بالشوارع.
 
شهد محمد إبراهيم وزير الداخلية أمس الاحتفال الذي أقامته وزارة الداخلية لتكريم أسر شهداء ومصابي الشرطة من الضباط والأفراد، والذي أقيم بمركز مؤتمرات وزارة الداخلية بالعباسية بحضور أعضاء المجلس الأعلي للشرطة.
 
أصدر الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال «شم النسيم» وأعياد الأخوة الأقباط، مؤكدا ضرورة عمل التنسيق اللازم بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية، وتكثيف الجهود في مجال تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري.
 
 
أعلن الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان الدكتور طارق وفيق علي افتتاح محور أحمد عرابي يوم 7 مايو المقبل بتكلفة إجمالية بلغت نصف مليار جنيه، لتخفيف الكثافة المرورية علي محور أحمد عرابي، مشيراً إلي اتباع المحافظة لسياسة إنشاء الطرق البديلة للمناطق التي تشهد كثافة مرورية عالية.
 
تقدم المحامي محفوظ محمد عيسي أمس بتنازل رسمي عن بلاغه الذي سبق وأن تقدم به ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ومنصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عامر جروب ومحمد الأمين مالك قنوات «سي بي سي» متهما إياهم بالضلوع في وقائع إهدار المال العام بالجمعية.
 
 
تحت شعار معاً من أجل إقالة المتحرش بامتياز  طالبت عدد من   المبادرات النسائية علي رأسهم «شفت تحرش»، وفؤادة واتش ومركز اكت وموقع برلمان النساء بإقالة صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام، تقديم اعتذار رسمي من مجلس رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية عن ما صدر من الوزير، وعدم التزامهم بمعايير اختيار الكفاءات.
 
 
تعقد كلية الهندسة بجامعة أسيوط مؤتمرها الأول للهندسة والبيئة في الفترة من الثالث وحتي الخامس من نوفمبر المقبل، وذلك انطلاقاً من الدور الرائد الذي تقوم به الجامعة في تشجيع إجراء ونشر البحوث البيئية والهندسية المرتبطة بالبيئة والعمل علي تطبيقها.