الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تستعد لـ«ضرب غزة»





كتب - حمادة الكحلي وإسلام عبدالكريم
كشف مصدر عسكري إسرائيلي لموقع «والاه» عن بدء العد التنازلي لشن هجوم علي قطاع غزة قد بدأ، وهذا في أعقاب إطلاق قذائف من قطاع غزة صوب مدن الجنوب الإسرائيلي في النقب، والتي سقطت في أراض مفتوحة.
وأشار الموقع إلي أن التقديرات لدي الجيش الإسرائيلي تشير إلي أن حماس تحاول منع إطلاق الصواريخ صوب المدن الإسرائيلية، وأوضح المصدر العسكري أن القيادة السياسية في تل أبيب لم تسمح للجيش بأن يرد بشكل غير مناسب علي إطلاق صواريخ القسام علي الأراضي الإسرائيلية بسبب التوترات السياسية والأمنية في المنطقة.
وأضاف المصدر العسكري: إن الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية علي قطاع غزة هي قطرات غيث وستستمر، وأنه هناك فصائل في غزة ستعتبر السكوت الإسرائيلي ضعفاً، لكن الجميع يعلم أن الهدوء ساد في القطاع بعد وقف إطلاق الصواريخ، وأن العد التنازلي لعملية عسكرية علي القطاع قد بدأ، والبدء في شنها هو مسألة وقت.
وأوضح الموقع أن هناك مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية تري أن إسرائيل تجد صعوبة في الرد علي تلك الهجمات حالياً، خاصة في أعقاب بدء محادثات التصالح بين إسرائيل وتركيا بعد أحداث قافلة الحرية، والتطورات التي يشهدها الملف السوري والإيراني.