الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جاك مارش: مصر تعيش حربـًا أهلية




كشف زكى عبدالفتاح مدرب حراس المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن أسرار زيارة جاك مارش المدرب المساعد السابق للمنتخب الأمريكى خلال فترة تولى بوب برادلى مسئولية منتخب الولايات المتحدة إلى مصر أن الزيارة تمت بدعوة من بوب وأنا حيث نحرص من وقت لآخر على دعوة بعض الشخصيات الرياضية الأمريكية للحضور إلى مصر كنوع من الدعاية السياحية فمنذ شهر ونصف تواجد رئيس نادى شيكاغو خافيير ليون والآن يزورها جاك مارش ومعه أسرته ويقول عبدالفتاح إن المدرب المساعد السابق كان يعتقد قبل حضوره أن مصر بها حرب أهلية، نتيجة ما تنقله وسائل الإعلام الأجنبية.. إلا أن جاك بعد أن أنهى زيارته التى استمرت خمسة أيام قال لى إن الأمر مختلف تماما عما تصوره وسائل الإعلام وتوجد مبالغة شديدة وأنه سيقوم بالعودة مرة أخرى لقضاء وقت أكبر ويقول مدرب الحراس إن جاك قام بزيارة الأهرامات والمتحف المصرى والحسين وأحد المطاعم الشعبية بإمبابة وأكد أن أهم صفات المصريين هى الطيبة والكرم.. وقد عاد جاك إلى بلاده وهو سعيد بزيارته لمصر.
 
على الجانب الآخر ينتظر الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب وصول محمد ناجى جدو للقاهرة اليوم قادمًا من إنجلترا لتشخيص اصابته من جديد بإجراء أشعة له لاسيما أن التقرير الطبى الخاص باللاعب يقول إنه مصاب بشرخ اجهادى فى مشط القدم.. وأضاف طارق سليمان أنه سيتم التنسيق مع طبيب النادى الأهلى الدكتور إيهاب على.. وأشار طبيب المنتخب أنه سيتم تطعيم اللاعبين ضد الكوليرا والملاريا قبل السفر إلى زيمبابوى فى شهر يونيه المقبل لخوض مباراته الرسمية فى الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العام والتى ستقام يوم 9 يونيه بالعاصمة هرارى ثم يعقبها لقاء موزمبيق 16 يونيه فى الجولة الخامسة وسوف يتم استثناء لاعبى أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى وإنبى من التطعيم لأنهم حصلوا عليه خلال مشاركتهم فى بطولتى أفريقيا للأندية لأبطال الدورى أو الكونفيدرالية.. كما سيتم اصطحاب أحذية المطر نظرًا لأن الطقس شتوى فى زيمبابوى وموزمبيق خلال شهر يونيه المقبل وأن الأمطار تسقط بغزارة فى هذا التوقيت من السنة - وكشف طارق سليمان أنه سيتم اصطحاب كميات من اللحوم والدجاج المجمد بعد أن وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على مرافقة طباخ مع البعثة تم اختياره بالفعل ويقوم سمير عدلى مدير المنتخب بإنهاء إجراءات سفره وأن الطباخ سافر من قبل مع المنتخب فى رحلة إنجولا ويعمل فى أحد الفنادق الكبرى ولديه خبرة فى هذا الشأن.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه بوب برادلى المدير الفنى وجهازه المعاون، ضياء السيد المدرب العام وزكى عبدالفتاح بمتابعة مباريات الدورى العام بالاضافة إلى لقاءات الأندية فى بطولتى أفريقيا.. كما يحرص بوب على مشاهدة اللاعبين المحترفين بالخارج ويقوم بالاتصال بهم لمتابعتهم والوقوف على مستواهم.