الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البر: التهنئة بـ«القيامة» غير مشروعة لكن المجاملة بـ«كل سنة وأنتم طيبون» جائزة





 
 
 
 
كشف د.محمد كمال الدين عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين  عن  اجراء الاخوان استطلاعات رأى  مستمرة حول شعبية الجماعة وشعبية الرئيس فى الشارع واضاف: "آخر استطلاع  كان معدل الرضا عن اداء الرئيس مابين 50 الى 55% "موضحا  ان الاستطلاع يختلف من وقت لآخر وفقا لحالة الاستقرار والأمن فى البلاد.
وحول اشتراط بعض الاحزاب تغيير الحكومة كاملة للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة قال عضو الارشاد إن تغيير رئيس الحكومة صعب  لان المسئولية اصبحت مغرم يتهرب الكثيرون منها بالاضافة إلى ان عددا كبيرا ممن يصلحون يعرفون ان الفترة موقتة  ولايريدون ان يحرقوا انفسهم  ومنهم من يخشى من ضغط المعارضة الدائم عليه وابتزازه  مضيفا إن من يربط المشاركة فى الانتخابات بتغيير الحكومة مخطئ.
وتابع كمال الدين إن اى حكومة موجودة يجب ان تحاسب عن الأداء وليس الانجاز والشعب واع ويعرف ما يحدث جيدا والناس تريد التحرك نحو البناء وتوفير الأمان  وتحسن الوضع الاقتصادى.
وفى سياق متصل وبعد الضجة التى احدثتها فتوى د.عبدالرحمن البر مفتى الجماعة  بعدم جواز تهنئة الاقباط بعيد القيامة.
قال د.البر فى توضيح له: "لا أرى بأسا بالتهنئة فى عيد الميلاد مثلا... أما التهنئة بما يناقض عقيدتنا ويصادمها مصادمة واضحة فأمر غير مشروع من وجهة نظري، كالتهنئة بما يسمى عيد القيامة، فعقيدتنا نحن المسلمين التى لا تحتمل لبسا أن المسيح عليه السلام لم يُقتَل ولم يُصلَب" وتابع البر لتخفيف ما قاله :"التحية والمجاملة بمثل عبارة «كل سنة وأنتم طيبون» فلا حرج على الإطلاق أن يقولها المصرى المسلم لغير المسلمين فى أى وقت، وفى كل مناسبة."