السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية تشارك فى اجتماع اللجنة العربية مع «جو بايدن»





 
 
 
كشف د.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة فى غزة ان اسرائيل استهدفت دراجة  نارية كانت تنقل 2 من الفلسطينيين ما ادى الى استشهاد هيثم المسحال 29 عاما وهو يعمل فى أمن مجمع الشفاء الطبى واصابة آخر.
من جانبه قال فوزى برهوم الناطق باسم حركة حماس: «إن هذا التصعيد يعد انتهاكا خطيرا لبنود التهدئة التى رعتها مصر، مؤكدا أن الفصائل والأذرع العسكرية لها استراتيجيتها التى وضعتها وعليها أن تنسق الجهود فى كيفية التعامل مع هذا التصعيد غير المبرر».
فى المقابل قال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاى ادرعى: «إن هيثم المسحال كان ضالعا مركزيا فى عملية إطلاق الصواريخ مؤخرا على مدينة إيلات وفى عمليات اطلاق الصواريخ من غزة».
من ناحية اخرى شارك محمد عمرو وزير الخارجية فى الاجتماع الذى عقده وفد لجنة مبادرة السلام العربية امس الاول فى واشنطن مع جو بايدن نائب الرئيس الامريكى وجون كيرى وزير خارجية امريكا لبحث تطورات القضية الفلسطينية وسبل احياء عملية السلام على اسس واضحة وجادة.
وشارك ايضا فى الاجتماع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر ووزراء خارجية فلسطين والاردن والبحرين وامين عام الجامعة العربية وسفير السعودية فى واشنطن.
واكد عمرو خلال الاجتماع ان الوضع الراهن فى فلسطين غير قابل للإستمرار دون التوصل الى حل عادل وشامل لقضية فلسطين،موضحا ان مصر تعول على الجهود التى يقوم بها جون بايدن وكيرى ،لدفع المسيرة السلمية واقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبه دعا كيرى مع عدد من نظرائه العرب خلال الاجتماع،إلى إحياء عملية السلام المجمدة بين إسرائيل والفلسطينيين منذ عامين ونصف العام.