الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تسمم 161 طالبًا بالأزهر





أمر النائب العام المستشار «طلعت عبد الله» بفتح تحقيق عاجل في واقعة تسمم طلاب جامعة الأزهر للمرة الثانية لتحديد أسباب الحادث ومعرفة المتسببين ومحاسبتهم علي هذا الإهمال الجسيم.

طلب النائب العام من نيابة مدينة نصر برئاسة المستشار «محمود الصاوي» التحقيق في واقعة تسمم 107 من طلبة المدينة الجامعية بالأزهر للمرة الثانية خلال شهر وسرعة الانتقال إلي المصابين في المستشفيات للإستماع إلي أقوالهم.
وفي سياق متصل قرر المستشار مصطفي خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، التحفظ علي بواقي الأطعمة التي تناولها الطلاب في المدينة الجامعية «أ» بجامعة الأزهر، والتي تسببت في تسمم أكثر من 130 طالبًا، تمهيدًا لعرضها علي مفتش الصحة وإنتداب المعمل الجنائي لمعرفة ما إذا كان الطعام الذي تناوله الطلاب المصابون مسممًا أم منتهي الصلاحية.
وتبين من الفحوصات الأولية أن الطلاب تناولوا وجبة تونة، تعرضوا بعدها لحالات إعياء شديدة، وتم نقلهم إلي مستشفيات الحسين الجامعي والبنك الأهلي وقصر العيني ومنشية ناصر، لإسعافهم وتبين أن قرابة 50 من المصابين غادروا المستشفي بعدما أجريت لهم الإسعافات الأولية.
ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد المصابين بين صفوف طلاب المدينة الجامعية بالأزهر ارتفع إلي 131 مصابًا نتيجة تناول وجبة غذائية فاسدة.
 وأكدت الوزارة نقل 44 مصابًا إلي مستشفي الزهراء الجامعي و25 مصابًا إلي مستشفي الحسين الجامعي و9 مصابين لمستشفي السيد جلال و11 مصابا لمستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر و12 مصابا لجراحات اليوم الواحد بمدينة نصر و18 لمستشفي الدمرداش و12 مصابًا لحميات العباسية.