السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: لا بيع للقطاع العام




أكد الرئيس محمد مرسي أنه لا بيع للقطاع العام ولا استغناء عن عماله بعد الآن.. قائلاً: «تشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الخاصة لا يعني أن يكون ذلك بديلاً عن القطاع العام الذي لابد من تطويره ليكون القطاعان العام والخاص جناحي التنمية في مصر».

وقال مرسي خلال لقائه مع عمال ومهندسي مجمع الحديد والصلب بجنوب حلوان - هذا المكان كلنا نحبه ونريده أن يكون رمزاً للإنتاج والعرق والجهد، ولكل مصانع وعمال مصر في كل مكان، مشيراً إلي أنه مهندس فلزات وعمل وسط الماكينات والأفران والعمال والمهندسين.
واستكمل مرسي قائلاً: بدون عمال لا تتحقق التنمية، وعندما زرت الدول الصناعية في الشهور الماضية قلت للجميع نريد تعظيم قدرات مجمع الحديد والصلب، واشترطت عند زيارة دول أوروبية أن يكون في محور المباحثات تأكيد ضرورة النهوض بمجمع الحديد والصلب.
وكانت رئاسة الجمهورية قد استبعدت أمس قبل احتفال عيد العمال بساعات  8 شخصيات من الذين كان مقررًا لهم التكريم خلال الاحتفال.ولم تبد الرئاسة أسبابًا لرفض الشخصيات التي كان مقرر لها التكريم.
علي جانب آخر استقبل الرئيس مرسي أمس الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الذي يقوم بزيارة قصيرة لمصر.
وأكد عمر عامر المتحدث بأسم الرئاسة أن الوديعة القطرية البالغ قيمتها 3 مليارات دولار في طريقها إلي مصر