الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الألوان النارية والزاهية موضة ربيع 2013




عالم البنات مليء بالأسرار ولا يعرف تفاصيله سواهن لذا قررنا منح هذه المساحة للبنات ليعبرن   فيها عن أنفسهن والحديث عن المشكلات والهموم والقضايا التى تشغل بالهن ويرفض المجتمع  فى  كثير  من  الأحيان  الاستماع  إليها. ويمكن التواصل والمشاركة فى هذا الباب عبر البريد  الإلكترونى: [email protected]
 
تتنظر كل فتاة موسمى الربيع والصيف لكى تخرج من حالة أزياء الشتاء بألوانها التى تغلب عليها الدرجات القاتمة والمحايدة، وتبدأ الاستمتاع بارتداء ألوان الربيع الزاهية سواء كانت بدرجات هادئة أو صارخة حسب ستايل كل فتاة. ومع كل موسم جديد، تظهر صيحات الموضة فى الأزياء والألوان وقد تجد الفتاة نفسها فى حاجة إلى إضافة الكثير من قطع الملابس بألوان الموضة لتجديد مظهرها. وقد ينتهى بها الأمر ولديها الكثير من الألوان التى قد تحيرها فلا تعرف كيف تنسق بينها ، حيث يتميز ربيع 2013 بأحد وأبرز خطوط الموضة من الألوان الحيوية الى نقوش الازهار والتصاميم ذات الطابع البحرى وغيرها مع استخدام الالوان الحيوية كدرجات الالوان النارية وتشمل درجات الاحمر والوردى والبرتقالى المائل للحمرة والاصفر الزاهى والاخضر الفاتح والفسدقى فى نقوش الازهار والخطوط الهندسية الجريئة.
 
حيث إن أزياء موسمى ربيع وصيف 2013 تكثر فيها الألوان الصارخة والحيوية كالاصفر والاخضر الفاتح والفسدقى والبرتقالى بالاضافة الى الخطوط الجريئة فى الملابس .فيفضل أن تكون الألوان الدافئة ايضا هى مركز أناقتك مع أزياء محايدة أو داكنة. فمثلا ارتدى جينز أزرق داكن مع حقيبة وصندل باللون المرجانى -وهو الدرجة المائلة للأحمر من اللون البرتقالى الداكن. ارتداؤها مع العديد من الألوان كدرجات الأزرق والبنى والأخضر خصوصا إن كنت ترتدين قطعة إكسسوار أخرى من نفس اللون كقلادة بحلية من الياقوت الأحمر على سبيل المثال.
 
وتطل تصاميم القماش المنقط وألوان الباستيل مرة أخرى هذا الموسم مع درجات الأخضر الزاهى والوردى الفاتح والأصفر الموزي، وبحلول الربيع تعود موضة الحقائب الصغيرة «البورتفيه» الملونة. وتحضر أيضاً هذا الموسم الإكسسوارات المصنوعة من السيراميك بألوان زاهية، ومنها القلادة والحلق، أما اللآلئ والأحجار ذات اللون الأبيض الكريمى فتوحى بأنوثة فائقة تعكسها ألوان الباستيل الهادئة.ومن الأحذية الملونة الصاخبة والصريحة فى الالوان وتفاصيل الزينة الكريستالية والتصاميم اللامعة والأحذية الجلدية المستوحاة من موضة الخمسينيات بدرجات ألوان الباستيل وايضا الالوان الصريحة كالبرتقالى والاصفر والاخضر والاحمر.
 

 
 
وهناك ايضا أزياء للأطفال فى هذا الموسم، ليعشن تجربة حالمة كأميرات القصص الخيالية مع الجاكيت الوردى الفاتح من التويد وتنورة الباليه، إضافة إلى درجات ألوان السكاكر ونقوش الأزهار الصيفية التى ستضفى الحيوية والمرح على ملابسهن من خلال الالوان الحيوية ايضا المصاحبة للالوان الدافئة الهادئة . وهناك مجموعات مختلفة من اتجاهات موضة هذا الموسم للاطفال  مثل: الأنيق العصري الثياب الرّسميّة والكاجوال والكلاسيك للاطفال والذى ينحرف فيه الالوان الصاخبة والحيوية وغيرها . وفى هذا الموسم، تبرز نفحات من الألوان الزاهية، ومنها الدرجات الفسفورية وألوان الزهرى والفيروزى والأحمر والأصفر والأزرق، مقابل خلفية من درجات الرملى والبيج والماهوغانى الترابية حيث ينجح اللون الفوسفورى والبرتقالى والاخضر والاصفر الزاهى فى احتلال موسم ربيع 2013 .