السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بازل يبحث عن معجزة كروية أمام تشيلسى




يخوض مساء اليوم فريق بازل السويسرى الذى يضم النجمين المصريين محمد صلاح ومحمد الننى اختبارا فى غاية الصعوبة عندما يواجه فريق تشيلسى الانجليزى فى اياب الدور قبل النهائى لمسابقة الدورى الاوروبى «يوروليج» على ملعب ستامفورد بريدج مقعل الفريق الانجليزى.. وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين الاسبوع الماضى فى سويسرا قد انتهت لصالح العملاق الانجليزى بهدفين مقابل هدف وهو ما يصعب من مهمة بازل حيث بات مطالبا باحراز هدفين نظيفين فى مرمى تشيلسى او الفوز بفارق هدف بنتيجة اكبر من 2/1.
ويعول بازل كثيرا على النجم الموهوب محمد صلاح الذى يقدم موسما اكثر من رائع مع فريقه للدرجة التى دفعت بعض وسائل الاعلام السويسرية لتشبيه اللاعب بالجوهرة الثمينة.. وبخلاف صلاح هناك نجمنا الآخر محمد الننى وشتريلير وديجان والكسندر دراجوفيتش.. ومن المتوقع ان يلعب بازل بشكل هجومى لاسيماانه فى حاجة لهز شباك منافسه القوى.. جدير بالذكر ان بازل كان قد خسر بثلاثية نظيفة فى مباراته الاحد الماضى امام لوزيرن بالجولة الـ29 من بطولة الدورى السويسرى.. وفشل صلاح الذى شارك فى المباراة كبديل فى انقاذ فريقه من الخسارة وهو ما قد يشير الى أن الفريق يعانى خلال الفنرة الاخيرة.
على الجانب المقابل يخوض تشيلسى المباراة وهو الفريق الاوفر حظا لبلوغ المباراة النهائية نظرا لفارق الخبرات الكبيرة والتى تصب فى مصلحته بالطبع علاوة على النتيجة المطمئنة التى انهى بها لقاء الذهاب.وينظر تشيلسى الى بطولة اليوروليج على انها الامل الاخير لانقاذ الموسم من الفشل الذريع.. وبعد الخروج من دور المجموعات فى دورى الابطال عقب الفوز بلقب البطولة العام الماضى ابتعد تشيلسى عن المنافسة فى الدورى المحلى الذى حسمه مانشستر يونايتد لصالحه كما خسر الفريق فى قبل نهائى كأس الاتحاد الانجليزى امام مانشستر سيتي.. ويمتلك تشيلسى العديد من النجوم الكبار فى صفوفه امثال الاسبانى فرناندو توريس والانجليزيين فرانك لامبارد وجون تيرى والنيجيريين اوبى ميكل وفيكتور موزيس والبرازيلى ديفيد لويز.وفى لقاء اخر الليلة بنفس البطولة يلتقى بنفيكا البرتغالى مع فنربخشه التركى فى لقاء صعب للفريقين على ملعب النور فى البرتغال .