الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعلمون» يرفضون ترشح «العربى» لمنصب النقيب




 
واجهت حركات المعلمين رفضًا شديدًا لفكرة ترشح وزير التربية والتعليم جمال العربى كنقيب للمعلمين مقترحين أن يتنازل عن منصبه كوزير قبيل الترشيح للمنصب.
وتعجب محمود عبدالرحيم الأشقر مرشح منصب نقيب المعلمين من ترشح جمال العربى وزير التربية والتعليم قائلاً: كيف يكون قاضيًا وجلادًا كيف يكون منفذًا لسياسات الدولة ومواجها للمسئولين لصالح المعلمين وأضاف: كنا نعمل كاتحادات وروابط للمعلمين فى دعم الوزير لكونه واحدًا من أبناء المهنة مشيرًا إلى أن المعلمين لن يدعموا العربى كحكم وقاض.
فيما وصف عبدالناصر إسماعيل منسق اتحاد المعلمين المصريين أن ترشح الوزير على منصب النقيب تكريس لسياسات فاسدة معيبة سابقة موضحًا أن الترشيح يعنى التعامل مع النقابة على أنها جزء تابع للدولة.
وأكد أنه لم يحدث أى تغيير فى العقلية التى تتحكم فى الوزارة أو النقابة مشيرًا إلى أن عمل الوزير فى النقابة ينفى استقلاليتها.
وأوضح أن من ساعد الوزير هو قانون النقابة وتراجع الإخوان عن الاتفاق مع الاتحاد المصرى للمعلمين بضرورة تغيير القانون قبل إجراء الانتخابات مؤكدًا أنه بمجرد انتهاء الانتخابات سيقوم الاتحاد برفع قضية حول عدم دستورية قانون النقابة والذى ينص على أن يكون العضو يحمل جنسية الجمهورية العربية المشتركة وعضوًا فى الاتحاد الاشتراكى العربى وعلى الجانب الآخر أكد اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم أن جمال العربى وزير التربية والتعليم سحب أوراق الترشح فقط بعد مطالبة بعض أمناء النقابات المنتخبين له بذلك مشيرًا إلى أن القرار النهائى للترشح لم يحسم بعد وقال إنه من حق الوزير كمعلم نقابى منذ زمن طويل أن يترشح لهذا المنصب إلا أن المصلحة العامة سيتم تغليبها متوقعا أن يتراجع الوزير بسهولة عن ترشحه فى حالة ظهور اعتراضات من المعلمين.